المؤتمر نت - كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم  للمؤتمرنت عن تسبب  الخلافات بين الأهالي والمسئولين التربويين في عدد من محافظات اليمن  في توقف (714) مدرسة أساسية وثانوية حكومية عن العمل. وبحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه فإن آلاف الطلاب في اليمن يحرمون من
المؤتمر نت - محمد الحيدري -
تدخلات الأهالي توقف (714) مدرسة عن العمل
كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم للمؤتمرنت عن تسبب الخلافات بين الأهالي والمسئولين التربويين في عدد من محافظات اليمن في توقف (714) مدرسة أساسية وثانوية حكومية عن العمل.

وبحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه فإن آلاف الطلاب في اليمن يحرمون من الالتحاق في الدراسة بسبب تدخل المشائخ والشخصيات الاعتبارية بفرض مزاجاتها الشخصية على الإدارات التربوية في المدارس المتواجدة في مناطقها مما تسبب في توقف الدراسة في تلك المدارس وحرمان آلاف الطلاب من التعليم.
وأشار المصدر إلى أن هناك ما يقرب من (714) مدرسة متوقفة حالياً منها ما يزيد عن (300) مدرسة مغلقة نهائياً.

الى ذلك قال تقرير رسمي :إنه بالرغم من تزايد نشاط تشييد المدارس في اليمن إلى ما يقرب من (12.670) مدرسة ذات مبنى مدرسي إلا أنه لا يزال هناك ما يقرب من (2000) مدرسة تعتمد على مباني مستأجرة وأخرى بدون مبنى وهي عبارة عن عشش ناهيك عن بناء بعض المدارس بمواصفات غير علمية لا تتطابق مع المواصفات الفنية للبناء المدرسي.

موضحاً أن ارتفاع أعداد المدارس زاد العام الماضي بقرابة (1.196) مدرسة عن 2005م.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/50483.htm