المؤتمر نت - كشفت دراسة أعدها مدير مركز البحوث والدراسات بوزارة الصحة حول كفاءة أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية عن خطورة طريقة الحصول على جرعة دم اسعافية للمريض .وخلصت الدراسة التي شملت عدد من المستشفيات الحكومية في عدد من المحافظات الى أن متوسط الوقت المستغرق في الحصول على جرعة الدم الإسعافية للمريض في اقسام .
المؤتمرنت -
دراسة رسمية : نقل الدم في المستشفيات الحكومية يسمح بانتشار الايدز والكبد
كشفت دراسة أعدها مدير مركز البحوث والدراسات بوزارة الصحة حول كفاءة أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية عن خطورة طريقة الحصول على جرعة دم اسعافية للمريض .

وخلصت الدراسة التي شملت عدد من المستشفيات الحكومية في عدد من المحافظات الى أن متوسط الوقت المستغرق في الحصول على جرعة الدم الإسعافية للمريض في اقسام الطوارئ في المستشفيات التي شملتها الدراسة يتجاوز 40 دقيقة فيما إذا كان الدم متوفر في المستشفى.

وبينت الدراسة أن توفير جرعة الدم للمريض الذي تم إسعافه يتم غالبا من خلال طلب التبرع الفوري من أهل المريض او المرافقين له، وتعتبر هذه الطريقة في الحصول على الدم محفوف بالمخاطر ولا تتوفر لها الدرجة الكافية من المأمونية خاصة مع ما يتطلبه الفحص الدقيق للدم من وقت ومعدات قد لا تتوفر في تلك الأقسام مما يسمح بانتشار بعض الأمراض أهمها الإيدز وفيروس الكبد الوبائي وغيرها من الأمراض الخطرة المعدية التي يمكن انتشارها عبر نقل الدم.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 10:12 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/50532.htm