المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
البعثة الرسمية للدورات العربية الى القاهرة
حث وزير الشباب والرياضة حمود عباد لاعبي ولاعبات اليمن المشاركين في الدورة العربية الـ(11) للألعاب الرياضية المقر افتتاح منافساتها على استاد القاهرة الأحد المقبل على تقديم صورة تشرف الرياضة اليمنية وتعكس المستوى الحقيقي الذي وصلت إليه.
وقال عباد في تصريح لـ"المؤتمر نت"(عملنا جاهدين في قيادة الوزارة على تتبع مراحل الإعداد للمشاركة لمختلف الألعاب من حيث الإشراف والدعم المادي والتهيئة لإقامة معسكرات تدريب داخلية لأشهر ومعسكرات تدريبية خارجية عديدة لمنتخباتنا المشاركة حتى تكون جديرة للمنافسة في هذه الدورة
واعتبر وزير الشباب والرياضة تحقيق لاعبي منتخب اليمن للجودو يوم أمس ميداليتين ذهبيتين في البطولة الأسيوية المقامة حالياً بالهند تتويجاً لثمرة هذا الإعداد صوب مشاركة رياضية يمنية تعكس المستوى الحقيقي للاعبي اليمن أمام نظرائهم في مختلف الدول العربية لتشريف وطنهم ومجتمعهم.

ونبه الوزير عباد إلى أن وزارته ستقيم جهود الاتحادات المشاركة عقب الدورة وستقف أمام كل حالة من الحالات لتقييمها على حده.

وشدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة حرص الاتحادات الرياضية المشاركة في الدورة على تحقيق نتائج تلبي طموح الشارع الرياضي في اليمن وأن لا تكون في القائمة الأخيرة لأي لعبة من الألعاب.

وقال الوزير عباد في كل الأحول سنحرص على أن تكون المشاركة في الدورة مشرفة وترتقي إلى مستوى الآمال والطموحات المعمول عليها.

مشيراً إلى أنه سيعمل على متابعة الاتحادات شخصياً من خلال تواجده معهم في القاهرة وقال سأحرص على أن أكون قريباً منهم لرفع روحهم المعنوية وحل أي إشكالات تواجههم.

وأعرب الوزير عباد عن شكره الجزيل لـموقع "المؤتمر نت" الإخباري ولأسرة التحرير فيه في ظل جهودهم الكبيرة التي يقمون بها في تلمس ومتابعة قضايا الوطن المختلفة باستمرار محاكياً وبشكل دائم لكل ما يتعلق بالشأن الرياضي والشبابي في اليمن الحبيب.

وكان وزير الشباب والرياضة قد رأس مساء أمس اجتماعاً ضم قيادة الوزارة واللجنة الفنية لمناقشة ووضع اللمسات الأخيرة لمشاركة اليمن في دورة الألعاب العربية الـ(11) التي تستضيفها مصر للفترة (11-25) نوفمبر الجاري.

ومن المتوقع أن تغادر يوم غدٍ الأربعاء بعثة بلادنا الرسمية المشاركة في الدورة العربية وذلك برئاسة وزير الشباب والرياضة.

وتضم بعثة نجوم اليمن (120) مشاركاً في ألعاب الشطرنج، والجمباز، والتايكواندو، والجودو، وألعاب القوى، والمصارعة، ورفع الأثقال، والملاكمة، والكراتيه، وتنس الطاولة، والفروسية، ورياضة المعاقين.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت عن جوائز مالية تشجيعية لتحفيز اللاعبين لإحراز ميداليات في هذه الدورة، حيث رصدت الوزارة مبلغ مليون ريال لكل لاعب يمني يحرز ميدالية ذهبية، ومبلغ (750) ألف ريال لكل لاعب يحقق ميدالية فضية، ومبلغ (500) ألف ريال لأي لاعب يحصل على ميدالية برونزية في الدورة لمختلف الألعاب.

وفي ذات الإطار أعلن د. حسني غندر – مدير عام الدورة العربية الحادية عشر للألعاب الرياضية - أن حفل الافتتاح المزمع إقامته على استاد القاهرة الدولي مساء الأحد المقبل سيحضره عدداً من الشخصيات الرياضية في العالم يتقدمهم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السيد " جاك روج".

ويشارك في الدورة (3716) لاعباً ولاعبة من مختلف الدول العربية المشاركة يتنافسون على ذهب (33) لعبة والمقر إقامتها على سبع مدن مصرية هي: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وبور سعيد، والإسماعيلية، والعريش، وأسيوط، وأسوان.

وأشار مدير عام الدورة د. حسني غندر إلى أن عدد اللاعبين من الرجال في الدورة بلغ (2974) لاعباً يتنافسون على جميع الألعاب والبالغ عددها (33) لعبة.

وأوردت صحيفة الأهرام اليومية المصرية إلى أن مصر تتصدر الدول العربية في عدد رياضييها للرجال البالغ عددهم (464) لاعباً في (33) لعبة يليها العراق بـ(271) لاعباً في (28) لعبة فالكويت بـ(239) لاعباً في (26) لعبة فيما تشارك اليمن بـ(67) لاعباً في (14) لعبة لفئة الرجال.

وبلغ إجمالي عدد اللاعبات المشاركات في الدورة (742) لاعبة يتنافسن على (25) لعبة وتتصدر البعثة المصرية قائمة اللاعبات المشاركات في الدورة بـ(207) لاعبة، يدخلن منافسات (22) لعبة في حين تشارك اليمن بـ(7) لاعبات في لعبتين.

وتستهل منافسات كرة الطائرة منافسات الدورة العربية حيث تنطلق مبارياتها بعد غدٍ الخميس وقبيل افتتاح الدورة بثلاثة أيام والذي من المتوقع أن يشهده الرئيس المصري حسني مبارك وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والرياضية في الوطن العربي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 19-سبتمبر-2019 الساعة: 02:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/50651.htm