المؤتمر نت - وافق مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة (الإيدز) والسل والملاريا –المنعقد حالياً في مدينة "كنمنج" في جمهورية الصين الشعبية  -  على المنحة المخصصة للجمهورية اليمنية بمبلغ (27.862.946) سبعة وعشون مليون وثمانمائة واثنين
المؤتمرنت - فايز حيدر -
اليمن تحصل على (27) مليون دولار لمكافحة السل والملاريا والايدز
وافق مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة (الإيدز) والسل والملاريا –المنعقد حالياً في مدينة "كنمنج" في جمهورية الصين الشعبية - على المنحة المخصصة للجمهورية اليمنية بمبلغ (27.862.946) سبعة وعشون مليون وثمانمائة واثنين وستون ألف وتسعمائة وستة وأربعون دولار للخمس السنوات القادمة.

وأكد وزير الصحة –عبدالكريم راصع- أثناء لقائه بالمدير الإقليمي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، ونائب المدير التنفيذي- أن هذا الدعم سيساهم بشكل فعال في مكافحة الأمراض الثلاثية وتعزيز الخدمات الطبية.

وبحث راصع سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون في المجال الصحي بين اليمن وكلاً من (الصين واليابان، وألمانيا، وسويسرا، والاتحاد الأوروبي، وشرق وجنوب أفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وغرب ووسط أفريقا وممثل أوروبا الشرقية).
حيث بلغت منحة الصندوق لمختلف دول العالم للسنوات الخمس القادمة (1.117.000.000) مليار ومائة وسبعة عشر مليون، دعماً للدول التي تعاني من الأمراض الثلاثة (السل، الملاريا، الإيدز)، منها مبلغ (414.000.000) أربعمائة وأربعة عشر مليون دولار، نصيب إقليم شرق الأوسط وشمال أفريقيا.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/50856.htm