المؤتمر نت - حزب رابطة أبناء اليمن " رأي"
المؤتمرنت - عارف أبو حاتم -
(رأي ): الحكم المحلي هو الحل لإشكاليات الوطن
قال حزب رابطة أبناء اليمن ( رأي ) إن ( تنفيذ الإصلاحات الشاملة وفي مقدمتها الحكم المحلي كامل الصلاحيات بالتوجه الذي أعلنه رئيس الجمهورية في عدن هو المدخل الأهم لحل كل إشكاليات الوطن ) معتبراً الحكم المحلي ( يحقق الشعور بأن جميع المواطنين مشاركين في صنع القرار وإدارة شئونهم، وتحقيق وحدة يمنية قابلة للاستمرار والترسخ).

وجدد ( رأي ) في البيان الختامي لأعمال دورته الثانية ترحيبه ( بمبادرة فخامة رئيس الجمهورية بشأن التعديلات الدستورية المتعلقة بالحكم المحلي كامل الصلاحيات والنظام الرئاسي ونظام السلطة التشريعية ذات المجلسين المنتخبين).

وأضاف أن المبادرة ( انتقلت بهذه القضايا من الرؤى والتوجهات إلى الإطار الفعلي).

وأشار ( رأي ) إلى أن مساهمته في تفعيل مبادرة الرئيس تكمن ( في تحديث مشروع الحزب للتعديلات الدستورية أو مشروع قانون الحكم المحلي كامل الصلاحيات).

واعتبر ( رأي ) ما يجري في المحافظات الجنوبية من مظاهرات واعتصامات حقاً مشروعاً ( شرط الالتزام بالطرق السلمية والقانونية المطالبة بحقوق مشروعه).
وأكدت الهيئة المركزية لحزب ( رأي ) على ضرورة الإسراع بعملية الهيكلة (لما من شأنه التحضير الجاد لانعقاد أعمال المؤتمر العام التاسع للحزب في الـ(28) من إبريل القادم).

وفيما يتعلق بالدور السياسي للمرأة قال ( رأي ) إن نظامه الداخلي ينص على إشراك المرأة في كل أطر الحزب وتكويناته بنسبة لا تقل عن (20%) كحد أدنى).

يذكر أن رابطة أبناء اليمن ( رأي ) اختتم اليوم أعمال دورته المركزية الاعتيادية الثانية وسيتزامن مؤتمره العام التاسع مع الذكرى الـ(75) لميلاد الحزب.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 01:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/50899.htm