المؤتمر نت - أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة القاضي رضوان النمر المتهم محمد عبد السلام المتوكل بتحريف القسم الدستوري .
المتوكل يعمل في وزارة الشئون القانونية وحرف القسم الدستوري أثناء طباعته له
المؤتمر نت -
السجن لمتهم ادين بتحريف اليمين الدستورية
أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة القاضي رضوان النمر المتهم محمد عبد السلام المتوكل بتحريف القسم الدستوري .
المتوكل يعمل في وزارة الشئون القانونية وحرف القسم الدستوري أثناء طباعته له.
وقضى منطوق الحكم بعدم قبول الدفع المقدم من محامي المتهم وثبوت التهمة على المتهم وإدانته بها والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين.

وكانت النيابة قد نسبت للمتهم تهمة تحريف القسم الدستوري الذي يؤديه رئيس الجمهورية ونائبـه وأعضـاء مجلـس النـواب ورئيـس وأعضـاء الحكومـة ورئيس وأعضاء مجلس الشورى بأن كتب كلمة صوريا بعد أقسم بـالله العظيم أن أكون متمسكاً بكتاب الله وسنة رسولـه ، وأن أحـافظ مخلصـاً على النظام الجمهـوري (صورياً )
واليميـن الدستوريـة كما تنص المادة 160 من الدستور هي التـي يؤديهـا رئيـس الجمهوريـة ونائبـه وأعضـاء مجلـس النـواب ورئيـس وأعضـاء الحكومـة ورئيس وأعضاء مجلس الشورى نصهـا كمـا يلـي

(( أقسم بـالله العظيم أن أكون متمسكاً بكتاب الله وسنة رسولـه ، وأن أحـافظ مخلصـاً على النظام الجمهـوري ، وأن أحـترم الدستـور والقـانـون ، وأن أرعـى مصالـح الشعـب وحـرياتـه رعايـة كـاملـة ، وأن أحـافـظ على وحـدة الوطـن واستقلالـه وسلامـة أراضيـــه ))
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 07:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51265.htm