المؤتمر نت - مرفق حكومي

المؤتمرنت - محمد الحيدري -
مؤتمر القادة الإداريين يشدد على أهمية إعادة هيكلة الأجهزة الحكومية
بدأت اليوم أولى فعاليات المؤتمر السابع للقادة الإداريين في المؤسسات الحكومية والخبراء في الجامعات والمعاهد المتخصصة ومؤسسات التنمية الإدارية في اليمن والدول العربية.

وشدد المشاركون في المؤتمر على أهمية إعادة هيكلة المؤسسات العامة وتطبيق معايير الجودة في عمليات التوظيف في الأجهزة الحكومية وإعادة بناها التنظيمية وفقاً لمتطلبات التنمية باعتباره المدخل الحقيقي لتحسين وتطوير الأداء الإداري والاقتصادي في جميع القطاعات .

ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي بدأ اليوم ويستمر ليومين آخرين ثلاثة محاور ( إعادة هيكلة الأجهزة الإدارية الحكومية وفقاً لمتطلبات التنمية، وبناء قدرات السلطة المحلية في إطار الحكم الرشيد ومحور آخر يتعلق بالشفافية ومكافحة الفساد الإداري).

واستهل المشاركون في المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمحور إعادة هيكلة الأجهزة الحكومية أبرزها تشخيص الوضع الراهن للهياكل التنظيمية للأجهزة المالية والإدارية الحكومية كما تم استعراض انجازات الوزارات والمؤسسات الحكومية في مجال الإصلاح الإداري والاقتصادي إلى جانب إسهامات الجامعات والمعاهد الإدارية في هيكلة الإدارات العامة و استعراض بعض تجارب وخبرات الدول العربية في هذا المجال .

يشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى إبراز الرؤى والأفكار الإدارية وتقديمها للقادة الإداريين في الأجهزة الحكومية للمساهمة في تطوير مفاهيم الإصلاح الإداري ومتطلباته وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-يوليو-2020 الساعة: 08:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51333.htm