المؤتمر نت - ذكر مدير عام شؤون المرأة والأحداث بوزارة الداخلية د. علي عوض أن الأجهزة الأمنية ضبطت خلال النصف الأول من العام الجاري 74 حالة تهريب أطفال تبعتها أربع حالات في الشهرين التاليين الى جانب إحباط 398 محاولة تهريب أطفال يمنيين الى دول مجاورة منهم 146 من محافظة حجة
المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
مسؤول أمني: ضبط 78 حالة تهريب أطفال و 12 مهرباً
ذكر مدير عام شؤون المرأة والأحداث بوزارة الداخلية د. علي عوض أن الأجهزة الأمنية ضبطت خلال النصف الأول من العام الجاري 74 حالة تهريب أطفال تبعتها أربع حالات في الشهرين التاليين الى جانب إحباط 398 محاولة تهريب أطفال يمنيين الى دول مجاورة منهم 146 من محافظة حجة.

وأضاف المسؤول الأمني لدى رده على استفسارات برلمان الأطفال اليوم بصنعاء أن الأمن بالتعاون مع وزارة الدفاع ضبطوا 12 مهربا في النصف الأول من هذه السنة معربا عن أسفه لقصور قانون العقوبات الذي تبلغ فيه عقوبة هكذا جريمة ستة أشهر فقط.. وأشار الى اعداد نصوص قانونية من الحكومة تشدد العقوبة ضد مهربي الأطفال بما يرد عهم مطالبا بمحاكمات علنية لهم.

وقال عوض أن الداخلية عقدت دورات تدريبية لرجال أمن تتعلق بجملة من قضايا الأطفال من بينهما عملية التهريب مؤكد تأهيل 40 ضابطا أمنيا للتعامل مع الأطفال في مراكز الشرطة.

وتحدث في جلسة البرلمان الصغير مستشار وزير الدفاع ورئيس لجنة مكافحة تهريب الأطفال احمد محسن اليافعي متطرقاً لجملة من الإجراءات والتنسيق مع المملكة العربية السعودية والمستقبلة الأبرز للأطفال المهربين للحد من المشكلة
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51398.htm