المؤتمر نت - أطاحت خلافات عصفت بمشترك أمانة العاصمة اليوم برئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب المشترك-المعارضة في اليمن-  التي تضم احزاب "الاشتراكي والاصلاح والناصري الوحدوي".وقالت مصادر لـ"المؤتمر نت" :إن محمد عوض الحربي-وهو قيادي في التنظيم الناصري قدم استقالته عقب فشل قيادات المشترك في تنظيم مهرجان كان

المؤتمرنت -
فشل مهرجان للمشترك يطيح برئيس تنفيذيته في العاصمة
أطاحت خلافات عصفت بمشترك أمانة العاصمة اليوم برئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب المشترك-المعارضة في اليمن- التي تضم احزاب "الاشتراكي والاصلاح والناصري الوحدوي".

وقالت مصادر لـ"المؤتمر نت" :إن محمد عوض الحربي-وهو قيادي في التنظيم الناصري قدم استقالته عقب فشل قيادات المشترك في تنظيم مهرجان كان أعلن المشترك عن اعتزام إقامته اليوم في ساحة الديمقراطية بالعاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر: إن فشل المهرجان نتج عن خلاف حاد نشب بين قيادتي الحزب الاشتراكي اليميني ذو التوجه اليساري وحليفه في اللقاء المشترك تجمع الإصلاح الإخواني.

وأصرت قيادات تجمع الإصلاح على تأجيل موعد المهرجان إلى أجل غير مسمى الأمر الذي قوبل برفض قيادات الحزب الاشتراكي التي اعتبرت ذلك نقضاً لما تم الاتفاق عليه.

وكان موقع حزب الإصلاح على الإنترنت أعلن في خبر بثه أمس الأربعاء دعوة أحزاب المشترك في أمانة العاصمة لمهرجان خطابي يقام في ساحة الديمقراطية.

ونقل الموقع عن محمد عوض الحربي – رئيس تنفيذية مشترك الأمانة - إن مشترك العاصمة سينظم مهرجانا جماهيريا خطابياً وفنياً يحتفي بخروج الاستعمار البريطاني من جنوب الوطن والذكرى الثامنة عشر للتوقيع على اتفاقية الوحدة والذكرى الثانية لإعلان برنامج اللقاء المشترك للإصلاح السياسي والوطني الشامل.

وقال الموقع وفي المهرجان سيلقي محمد عوض الحربي كلمة اللقاء المشترك, فيما سيلقي البرلماني زيد الشامي كلمة كتلة المشترك في البرلمان, وسيلقي كلمة المنظمات الجماهيرية الدكتور جميل عون بالإضافة إلى كلمة المجلس الأعلى للقاء المشترك.
وفوجئ الصحفيون الذين تواجدوا في المكان الذي حدد لإقامة المهرجان بمغادرة نائب رئيس كتلة الإصلاح البرلمانية من ساحة المهرجان بعد تلقيه اتصالاً لم يعلم مصدره.

وحسب المصادر ذاتها فقدحاول الناطق باسم أحزاب المشترك محمد الصبري احتواء الموقف من خلال عدد من الاتصالات بقيادتي الإصلاح والاشتراكي إلا أن محاولاته فشلت في احتواء الموقف.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51466.htm