المؤتمر نت - أجريت اليوم برعاية مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية أول عملية جراحية لزراعة القوقعة في اليمن أجراءها اللواء الدكتور نبيل عارضة. وشارك عارضة في إجراء العملية عدد من الأطباء والجراحين المساعدين بينهم  السيد " رينر موكل " -ممثل شركة "كولكير" المصنعة لجهاز القوقعة - والتي

المؤتمرنت -
(الصالح) ترعى أول عملية لزراعة القوقعة في اليمن
أجريت اليوم برعاية مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية أول عملية جراحية لزراعة القوقعة في اليمن أجراءها اللواء الدكتور نبيل عارضة.

وشارك عارضة في إجراء العملية عدد من الأطباء والجراحين المساعدين بينهم السيد " رينر موكل " -ممثل شركة "كولكير" المصنعة لجهاز القوقعة - والتي ستساعد الأطفال الأصماء على السمع.
العملية أجريت في المستشفى السعودي الألماني بصنعاء بالتنسيق والإشراف والمتابعة من قبل المركز الأردني للعناية بالسمع والنطق.

وفي ذات السياق بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الأول في اليمن لزراعة القوقعة والسمعيات استعرض المشاركون فيه العديد من أوراق العمل المبينة لكيفية إجراء العملية وكيف سيتم زراعة القوقعة في الأذن وماهية السماعات والأجهزة المستخدمة وكذلك ما هي الإجراءات التي يستخدمها أخصائيون العلاج النطقي والسمعي.

من جهته قال شايف العنسي – رئيس وحدة الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية أن المؤسسة لها رؤى وأهداف واضحة وجلية تسعى من خلالها إلى الدعم والرقي بجميع فئات المجتمع لا سيما الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وخاصة أن لديها مركز متخصص لعلاج الأطفال المعاقين حيث يقدم خدمات بشكل مجاني لجميع فئات المجتمع.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 04-يونيو-2020 الساعة: 03:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51523.htm