المؤتمر نت-ريام مخشف -
المنتخب الوطني يخوض يوم غداً اختباره الثاني في كأس الخليج أمام البحرين

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يوم غداً الثلاثاء لقاءه الثاني في منافسات كأس الخليج المقامة حالياً بالكويت امام المنتخب البحريني ، بعد تمكنه يوم أمس من الخروج متعادلاً ايجابياً مع المنتخب العماني ( 1 / 1 ) في ظهور يمني في بطولات الخليج .
وقد أثارت النتيجة الايجابية التي حققها المنتخب اليمني أمس مع نظيره العماني ارتياحاً واسعاً في الأوساط الرياضية اليمنية الشعبية والإعلامية .
وفجر منتخبنا اليمن بمفاجأة من العيار الثقيل بعد أن اعتقد الأشقاء في دول الخليج بأن المنتخب اليمني سيكون جسر عبور في المباريات ، إلا انه قدم عكس ذلك بالعرض الجيد والمستوى الفني الذي ظهر به ، والذي يبدو بصمات المدرب اليوغسلافي ميلان واضحة عليه . واستطاع الوصول إلى المرمى العماني على مدى شوطي المباراة مع عمان أكثر من مرة وأضاع مع بداية المباراة هدفاً محققاً من المهاجم ياسر باصهي الذي اخفق من تسجيل هدف السبق في الدقيقة الثانية ، وأنهى المنتخب شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي .
وأعرب رئيس اتحاد الكرة اليمني محمد القاضي عن سعادته بالمستوى الذي ظهر فيه منتخب بلاده في أول مشاركة للكرة اليمنية في بطولات الخليج ..
وقال لـ (( الموتمر نت )) في اتصال هاتفي من الكويت إن لاعبي منتخبنا الوطني لم يخيبوا آمال وتطلعات الجماهير الرياضية في اليمن وكانوا عند حسن الظن والثقة التي منحناهم إياها في تقديم مستوى جيد في مشواره الأول في خليجي 16 بالكويت وحقق المنتخب ما أردناه منه واسعد الجماهير اليمنية في داخل الوطن وخارجة .. وأشار القاضي إلى أن اتحاد الكرة وقيادة العمل الرياضي في البلد وفرت للفريق الكروي الوطني كافة متطلباته ومستلزماته من تعاقد مع مدرب أجنبي في صفقة تعتبر الأكبر في تاريخ الكرة اليمنية تصل إلى 85 ألف دولار مقدم عقد وراتب شهري 15 الف دولار .. إلى جانب تنظيم معسكر خارجي يعد الأول لليمن في أوروبا وكل ذلك بهدف الظهور بمستوى مشرف للكرة اليمنية في دورة الخليج .. موضحاً أن عاملي الاستعداد والتهيئة مع رفع جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية ، إضافة إلى الحماس والإصرار الذي يتميز به اللاعب اليمني يجعلنا نشعر بتفاؤل بأن المنتخب سيواصل تقديمه في بقية المباريات مع منتخبات الخليج الشقيقة العروض الفنية والنتائج الجيدة التي ترفع من أسهم الكرة اليمنية في المحافل الإقليمية والدولية .. منوهاً إلى انه منح كل لاعب في الفريق 500 دولار كمكافأة لجهودهم التي بذلوها في مباراته الأولى وتحفيزاً لهم لمواصلة هذا الأداء الرائع .
من جانبه قال الصحفي الرياضي إبراهيم عبد الله فتحي : لم أكون متوقعاً أن يخرج منتخبنا الوطني بهذه النتيجة الايجابية بالتعادل 1/1 ، وقد لوحظ بأن المنتخب استفاد من الانتكاسات والإخفاقات التي حققها في تصفيات أسيا بالسعودية وقدم صورة مشرفة للكرة اليمنية في أول طله في دورات الخليج السنوية .. وأعرب فتحي عن أمله بأن يواصل لاعبو منتخب بلاده بنفس الحماس والتطور في اللقاءات لكي يمسحوا تلك الصورة السيئة التي ظهروا بها في التصفيات الآسيوية الماضية وتقديم العرض المشرف الذي يليق بمستوى الكرة اليمنية وا ثبات أن الكرة اليمنية تشهد حالياً تقدم وتطور ملحوظ في مستواها الكروي .
هذا وسيلعب منتخبنا الوطني مباراته الثالثة يوم الخميس المقبل مع المنتخب الكويتي مستضيف البطولة ، والذي خسر اليوم لقاءه الثاني أمام المنتخب الإماراتي بهدفين نظيفين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 25-سبتمبر-2020 الساعة: 06:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/5170.htm