المؤتمر نت -  تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” خلال الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في الخرطوم ورشة عمل إقليمية حول تقنيات إعداد الصحيفة الإلكترونية لأغراض ثقافية.
المؤتمرنت -
ورشة إقليمية حول الصحافة الإلكترونية
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” خلال الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في الخرطوم ورشة عمل إقليمية حول تقنيات إعداد الصحيفة الإلكترونية لأغراض ثقافية.

ويشارك في الورشة إعلاميون ورؤساء تحرير صحف من النيجر ومالي وجيبوتي والغابون وتشاد وجزر القمر والسودان. وتتضمن أعمال الورشة جلسات عمل حول مفهوم الصحافة الإلكترونية وعلاقتها بالصحافة الورقية في ظل التطورات التقنية التي يشهدها الإعلام المكتوب والجوانب التشريعية والقانونية للصحافة الإلكترونية. كما تتضمن الورشة أعمالا تطبيقية حول تقنيات استعمال الحاسوب الإلكتروني في مجال المعلومات وتقنيات التحرير الإلكتروني وإعداد نموذج صفحة إلكترونية ثقافية.

وتهدف الورشة إلى تمكين الإعلاميين من مسايرة المستجدات النظرية والتقنية في مجال الصحافة الإلكترونية وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم وتعزيز البعد الثقافي لمضامين الصحافة الإلكترونية وتفعيل دوره في إبراز المنظور الإسلامي للتنوع الثقافي. (وام)

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 04-يونيو-2020 الساعة: 04:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51853.htm