المؤتمر نت - عبرت نقابة الصحفيين في اليمن  عن استنكارها للاعتداء الذي تعرض له الزميل يحيى جار الله الصحفي  في وكالة الأنباء اليمنية – سبأ -  من قبل رجال أمن في مطار صنعاء الدولي يوم السبت الماضي. كما أدانت منع طاقم مكتب الجزيرة في اليمن من تغطية فعاليات تشييع قتلى ردفان في محافظة لحج.
المؤتمرنت -
الصحفيين تستنكر احتجاز (جارالله) وتدين إعاقة طاقم الجزيرة
عبرت نقابة الصحفيين في اليمن عن استنكارها للاعتداء الذي تعرض له الزميل يحيى جار الله الصحفي في وكالة الأنباء اليمنية – سبأ - من قبل رجال أمن في مطار صنعاء الدولي يوم السبت الماضي. كما أدانت منع طاقم مكتب الجزيرة في اليمن من تغطية فعاليات تشييع قتلى ردفان في محافظة لحج.

وقالت النقابة في بيان - تلقى المؤتمرنت نسخة منه بشان الاعتداء على الزميل جار الله - إن مشادة وقعت بينه وبين احد أفراد الأمن بمطار صنعاء حيث كان الزميل يحيى جارالله يودع والديه المتوجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء شعائر الحج . مشيرة إلى تعرضه للاعتداء، واحتجازه تعسفياً، قبل نقله إلى البحث الجنائي، حيث ما يزال محتجزاً هناك.
وطالبت النقابة وزير الداخلية والنائب العام بالتدخل الفوري للإفراج عن الزميل وردع المعتدين ومحاسبتهم، منعاً لتكرار مثل هذه الانتهاكات .
وبشان طاقم الجزيرة استغربت النقابة ماوصفته بالتجرؤ على القانون والحق في الحصول على المعلومات، وذلك من قبل جهات ليس لها أية صلة بنشاط الصحافة والإعلام.
وطالبت الجهات المختصة في الحكومة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات عاجلة تضع حداً لهذه الممارسات.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 01-يونيو-2020 الساعة: 09:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51868.htm