المؤتمرنت -
ما الفرق بين الإنجليزي و البريطاني ؟!
أظهر استطلاع جديد للرأي أن 37% فقط من سكان المملكة المتحدة يصفون أنفسهم بأنهم بريطانيون حين يسألهم أجنبي عن جنسيتهم، مع أن الغالبية تريد أن تظل المملكة المتحدة علي حالها.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (آي سي ام) لصحيفة ديلي تليغراف وجود قلق متزايد بشأن مستقبل المملكة المتحدة مع تزايد عدد الأطفال الذي يعتبرون أنفسهم إنجليزا لا بريطانيين بالمقارنة مع ما كان عليه الوضع قبل 20 عاماً.

وقال ان 69% من المشاركين يريدون بقاء الاتحاد بين انكلترا وسكوتلندا بالمقارنة مع 24% يدعون الي انفصال البلدين، مشيراً الي أن ستة من بين كل عشرة ناخبين إنجليز يعتبرون أنفسهم بريطانيين قبل أي انتماء آخر.

وأضاف أن 57% من المشاركين أيدوا تشكيل منتخب بريطاني لكرة القدم للمشاركة في البطولات الدولية، علي النقيض مما هو دائر حالياً حيث تشارك كل دولة من الجزر البريطانية الأربع، انكلترا وويلز وسكوتلندا وأيرلندا الشمالية، بمنتخبها الخاص في المنافسات الأوروبية والدولية لكرة القدم.

ولاحظ الاستطلاع وجود قلق كبير بين أوساط المشاركين بشأن مستقبل الاتحاد، حيث يعتقد 48% منهم أنه سيعيش 25 عاماً، و59% سيستمر 50 عاماً، و 18% سيستمر الي ما لا نهاية، فيما يري 17% من المشاركين أن انكلترا ستكون أفضل حالاً بدون سكوتلندا.

ومن مفارقات الخبر انه يقدم معلومة جديدة ظلت غابة عن كثيرين جدا، حول وجود فرق بين البريطان والانجليز اذ ان المشهور والمعروف ان البريطان والانجليز اسمين لمعني واحد!

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 11:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/51940.htm