المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
إبحار تعاود التوعية بمخاطر الايدز
تعاود مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع الاثنين برنامجها الثقافي للتوعية بمخاطر متلازمة العوز المناعي "الإيدز" في صنعاء

وقالت المؤسسة في خبر صحفي تلقاه المؤتمرنت انها ستدرب عشرين طفل من مركز الطفولة الآمنة ودار التوجيه للأحداث في مقر الطفولة الآمنة.

وينفذالبرنامج بالشراكة مع برنامج حماية الطفل اليونسيف ويهدف للتوعية بمخاطر متلازمة العوز المناعي المكتسب "الإيدز" عبر مسرح الدمى بحيث يتم التدريب على عدة محاور أساسية في تقنيات مسرح الدمى،منها صناعة الدمى وتحريكها وكتابة السيناريو المسرحي وصناعة الديكور والمؤثرات الصوتية المسرحية.


وتأتي بحسب المؤسسة هذه الورش والتدريب أختتاماً لمراحل البرنامج الثقافي الذي نُفذ بعدد من المحافظات – عدن وتعز في شهر أغسطس الماضي، والحديدة وصنعاء في ديسمبر من العام الحالي 2007م.
وقال المهندس محمد العريفي - منسق المشروع في مرحلته الثانية – ان أسباب توقف البرنامج في الفترة التي كانت محددة لها في الخامس عشر وحتى السابع عشر من الشهر الحالي كانت اشكالات طرأت على المدربين اضافة الى قرب اجازة عيد الاضحى

مها ناجي صلاح – رئيسة مؤسسة إبحار للطفولة والإبداع قالت في تصريح صحفي ان البرنامج يركز على تقديم مهارات جديدة للتواصل ونقل المعلومات من طفل لطفل عبر الدمية أو اللعبة والتي تمثل وسيلة من وسائل التخاطب الأكثر جاذبية للأطفال عدى كونها تتيح فرصة للمحاكاة وهو مايركز عليه المدربين،كون الأطفال المستهدفين(أطفال في مشاكل مع القانون – الأحداث وأطفال في الشارع) أطفال تعرضوا لعنف سواء عنف أسري أو في الشارع أو عنف مؤسساتي،وكون الموضوع المطروح من خلال التدريب موضوع شديد الأهمية،فهو يقدم معلومات أساسية عن مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" وعن طرق إنتقاله.

ومن أجل استمرارية المشروع قالت مها صلاح أختار البرنامج التدريبي أطفال موهوبيين ليكونوا مدربي أقران في المستقبل،ويقدم المدربين مهارات في صناعة الدمية البسيطة،وعمل مسرح من أدوات بسيطة وفي المتناول وغير مكلفة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/52439.htm