المؤتمر نت - دشنت اليوم بمحافظة ذمار فعاليات المرحلة الثانية من الحملة البيطرية لتحصين الأبقار والأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة التي ينفذها مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار بالتعاون مع الإدارة العامة للثروة الحيوانية بوزارة الزراعة والري.

دشنت اليوم بمحافظة ذمار فعاليات المرحلة الثانية من الحملة البيطرية لتحصين الأبقار والأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة التي ينفذها مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار بالتعاون مع الإدارة العامة للثروة الحيوانية بوزارة الزراعة والري.
تستهدف الحمله التي تستمر أسبوعين بمشاركة أربعة عشر أخصائي ومساعد ومرشد بيطري تطعيم أكثر من مائة الف رأس في مديريات مغرب عنس ، وصاب العالي ، وصالب السافل ، عتمة.
وتأتي هذه الحملة في إطار برامج وزارة الزراعة والري وخططها الهادفة الي حماية الثروة الحيوانيه والحفاظ عليها من خلال الإهتمام بها ورعايتها والقضاء على الأمراض التي تصيب الماشية وقد تزامن مع تدشين المرحلة الثانية من الحملة البيطرية إجراء مسح ميداني لأمراض الحيوانات من قبل فريق من الإختصاصيين في الإدارة العامة للثروة الحيوانية بوزارة الزراعة والري مكون من ستة أخصائيين بهدف التعرف على هذه الأمراض وبالتالي وضع الخطط والبرامج للقضاء عليها وتحصين الماشية من أي أمراض وتنفيذ عدد من الحملات البيطرية.
الجدير ذكره أن محافظة ذمار تحتل المرتبة الثالثة بين محافظات الجمهورية في تربية الثروة الحيوانية حيث يبلغ إجمالي ما تمتلكه المحافظة من الثروة الحيوانية نحو ستمائة وثمانين الف رأس ، تعتمد عليها 90% من الأسر الريفية في توفير إحتياجاتها من الألبان واللحوم.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 06:34 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/529.htm