المؤتمرنت -
اختتام تدريب موظفي العلوم والتكنولوجيا
تختتم اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الخاصة بتوعية العمال والعاملات بحقوقهم وواجباتهم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدورة التي استمرت لمدة يومين استفاد منها (25) موظفاً تعرفوا فيها على قانون العمل وفن المفاوضة وقانون الخدمة المدنية والتأمينات والمعاشات وغيرها من القوانين.

وتأتي هذه الدورة في إ طار برنامج " توعية العمال والعاملات بالعمل الكريم والعدالة الاجتماعية" الذي نفذته الإدارة العامة لتنمية المرأة العاملة بوزارة الشئون الاجتماعية بغرض رفع مستوى الوعي لدى العاملين في القطاعات المختلفة بحقوقهم وواجباتهم.

كما تبدا السبت القادم دورة مماثلة في مركز التدريب النفطي والمعدني لـ(25) متدربا تستمر لثلاثة أيام .

و أشار عبدالرحمن صبر – مدير عام المركز إلى أن تعاون إدارته مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي يأتي من منطلق أهمية هذه الدورة لما تشمله من شرح مبسط وهام لقوانين العمل و الخدمة المدنية التي تساعد الموظفين والعمال بشكل عام على فهم ما لهم وما عليهم مما يؤدي إلى تجنب الكثير من الإشكاليات في بيئة العمل وتعزيز العلاقات بين الموظفين وإداراتهم.

من ناحيتها أيدت مها غالب مديرة الإدارة كلام صبر بقولها إن تعزيز الحوار بين أرباب العمل وعمالهم هو المفتاح الذي يضمن ارتفاع نسبة الإنتاج وتقليل نسبة الخلافات وتقوية انتماء الموظف أو العامل لجهة العمل".

يذكر أن الإدارة قامت بتنفيذ سلسلة من جلسات التوعية في عدد من المنشآت الخاصة والمؤسسات الحكومية في العاصمة وعدد من محافظات اليمن بالتنسيق مع الإدارات المختصة هناك.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/53262.htm