المؤتمر نت - منظر من سيئون بحضرموت

المؤتمر نت – حضرموت - خالد بن عمور -
تعليم الفتاة في ندوة قادمة بوادي حضرموت
تتواصل بمكتب التربية والتعليم - بوادي حضرموت والصحراء -الاستعدادات والتحضيرات لعقد ندوة نقاشية حول قضايا تعليم الفتاة في وادي حضرموت، شهر مارس القادم.

وفي هذا الصدد ترأس الدكتور محمد أحمد فلهوم – المدير العام بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء رئيس اللجنة لتحضيرية – اجتماعاً للجنة التحضيرية بحضور مدراء مكاتب التربية والتعليم بمديريات الوادي والصحراء؛ حيث جرى استعراض ما قطعته اللجان الفرعية من شوط ناجح في عملية التحضير إضافة إلى مناقشة عدد من الفعاليات المتعلقة بنشاط اللجنة التحضيرية.

وفي تصريح لـ"المؤتمر نت" أوضح الدكتور محمد فلهوم أن الهدف من عقد هذه الندوة هو تعريف الأوساط الرسمية والمجتمعية بشأن انخفاض معدلات تسرب الفتيات من التعليم و تشجيع القطاع النسوي على الاشتراك في حل الإشكالية، إضافة إلى الحد من خفض نسبة تسرب الفتيات من التعليم وصياغة مصفوفة العمل التربوي المستقبلي إزاء التعامل مع استحقاقات إشكالية تعليم الفتاة، ومناقشتها مع الأطر العليا لإدراجها ضمن الخطط والبرامج السنوية.

منوهاً إلى أن انعقاد هذه الندوة يكتسب أهمية كبيرة كونها ستحد من تجنيب مجتمعنا مشكلة قد تبلغ نتائجها أبعاداً قاسية على مستقبل المنطقة.

وأشار فلهوم -في سياق تصريحه -إلى أن الندوة تبحث انخفاض تعليم الفتاة في تسع مديريات، حيث يقوم فريق حالياً بعمل استبيان يشمل آباء وأمهات وقيادات تربوية واجتماعية إضافة إلى الشريحة المستهدفة لفتيات من سن عشر سنوات إلى عشرين سنة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 14-نوفمبر-2019 الساعة: 01:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/53529.htm