المؤتمرنت -وكالات -
تشارلز يحقق رقماً قياسياً في انتظار العرش
أصبح ولي العهد البريطاني الامير تشارلز أكثر الامراء انتظارا لأن يصبح ملكا. وصار تشارلز (59 عاما) اعتبارا من أمس أطول أمير اضطر للانتظار حتى يتولى العرش في تاريخ الملكية البريطانية كله. وكان ادوارد السادس هو صاحب أطول فترة انتظار حتى الآن بعد أن اضطر للانتظار لمدة 59 عاما و 74 يوما ليخلف والدته فيكتوريا في تولي العرش عام 1901.

ومن الصعب معرفة إذا ماكان تشارلز سيتمكن يوما ما من تولي عرش بريطانيا بعد فترة انتظاره الطويلة. ويرى الكثير من مواطني بريطانيا أن تشارلز يجب أن يتخلى عن خلافة والدته التي تتمتع بصحة جيدة للغاية رغم تخطيها الثمانين عاما ويتنازل عنها لابنه الأكبر الامير وليام (25 عاما). في الوقت نفسه ذكرت مصادر القصر الملكي أن الامير تشارلز لا يتعجل دوره كملك لأن هذا الأمر يتطلب ضمنيا وفاة والدته. من ناحية أخرى أصبحت الملكة إليزابيث الثانية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي أكبر الملكات عمرا في تاريخ بريطانيا.

وحطمت الملكة إليزابيث الثانية في العشرين من الشهر الماضي الرقم القياسي الذي وصلت إليه الملكة فيكتوريا كأكبر ملكة عمرا في تاريخ بريطانيا. وتوفيت فيكتوريا في الثاني والعشرين من يناير/كانون الثاني 1901 عندما كان عمرها 81 عاما وسبعة أشهر و29 يوما.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 01-أكتوبر-2020 الساعة: 07:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/53553.htm