المؤتمر نت -
المؤتمر نت - لحج - وحيد الشاطري -
ندوة: حول تعليم الفتاة وأثرها في المجتمع
عقدت اليوم الأربعاء بمكتب الصحة والسكان بلحج ندوة آثر تعليم الفتاة في المجتمع بمحافظة لحج وبدعم من منظمة اليونيسيف .

وفي افتتاح الندوة أشاد علي حيدرة ماطر نائب المحافظ بتعليم الفتاة الريفية في مديريات المحافظة ثم كلمة محسن علي النقيب وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة وقال إن قضية تعليم الفتاة قضية حساسة وعلى الجميع التفاعل معها حيث وان هناك (126) مدرسة المستفيدة من الدعم حيث وان (20) ألف فتاة في المناطق الريفية تحصلت على تعليمهم خلال الأعوام الماضية .

ثم تطرقت كملة د. علي احمد فضل السلامي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن مشكلات تعليم الفتاة لا تقع على عاتق المكتب بل على الجميع الوقوف والمساعدة لتعليم الفتاة الذي من شأنه رفع مستوى تعليم الفتاة في المحافظة .

واختتمت الكلمات من قبل أروى محمد الاخفش مديرة إدارة الدراسات والخطط في قطاع تعليم الفتاة في الوزارة بصنعاء وأشارت في كلمتها أن الهدف من تعليم الفتاة هو تحقيق مشكلات تتمحور حول انخفاض نسبة تعليم الفتاة وارتفاع نسبة التسرب واتساع نسبة الفجوة بين الذكور والإناث التوعية المجتمعية من خلال تسليط جميع البرامج والأنشطة التي تصب في تعليم الفتاة الريفية، وتم في الندوة التعليمية استعراض أوراق العمل حول ( تعليم الفتاة وآثرها في المجتمع، تاريخية تعليم الفتا، آثر التعليم في الصحة، والتعليم والطفولة المبكرة.

حضر الندوة راقية السقاف مديرة تعليم الفتاة في محافظة لحج.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-يوليو-2020 الساعة: 10:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/53602.htm