المؤتمرنت -
نائب متشدد يحمّل الشاذين جنسيا مسؤولية الهزات الأرضية بإسرائيل
حمّل نائب يهودي متشدد في البرلمان الإسرائيلي مثليي الجنس في الدولة العبرية مسؤولية التسبب بسلسلة الهزات الأرضية التي ضربت إسرائيل والمنطقة مؤخرا.

فقد استغل النائب من حزب "شاس" شلومو بنزري مداخلته أمام لجنة برلمانية تناقش استعداد إسرائيل لاحتمال وقوع الزلازل، لتوجيه انتقاد شديد إلى ظاهرة المثلية الجنسية، التي تعتبرها الديانة اليهودية فاحشة، وقال "نحن نبحث عن حلول دنيوية لمنع وقوع زلازل، ولكن لدي طريقة أخرى لمنعها، الكتاب المقدس يقول "إن أحد اسباب وقوع الزلازل هي المثلية الجنسية التي يعتبرها البرلمان (الكنيست) مشروعة".


وأضاف "قال الرب إنه إذا حركتم أعضاءكم التناسلية في المكان غير المناسب، سأحرك العالم لكي تفيقوا"، وفق ما أشارت تقارير صحيفة نشرت الخميس 21-2-2008.

ورفع البرلمان الإسرائيلي صفة الجرم عن المثلية الجنسية عام 1988، ومنذ ذلك الوقت صادق على قوانين تعترف بحقوق مثليي الجنس.

وهز زلزالان -كان مركزهما في لبنان- أنحاء كبيرة من إسرائيل الأسبوع الماضي؛ حيث وقع أولهما بعد يومين من سماح النائب العام الإسرائيلي للأزواج من نفس الجنس بتبني الأطفال، وأعلن النائب العام ميني مزوز عن قراره في مسألة التبني، بعد نجاحات أخرى للمثليين الإسرائيليين أشعلت غضب المتدينين المحافظين.

وأجبرت قرارات المحكمة في السنوات الأخيرة الحكومة الإسرائيلية على الاعتراف بالزيجات بين أفراد الجنس الواحد، التي تتم في الخارج ومنح الأزواج المثليين حقوق ومزايا الميراث التي تمنح للمواطنين الإسرائيليين الآخرين من المتزوجين.

وخلال أسبوعين في شهري نوفمبر وديمسبر، ضربت 4 زلازل أجزاء من إسرائيل والأردن والأراضي الفلسطينية.

ولم تتسبب أي من الهزات الأرضية في وقوع إصابات خطيرة أو خسائر كبيرة.

وسبق أن أصدر نواب البرلمان عن "شاس"، بيانات في الماضي اعتبرها إسرائيليون آخرون شائنة، مثل إلقاء اللوم في حادث تصادم بين قطار وحافلة عام 1985، أسفر عن مقتل 22 شخصا، على عدم اتباع الإسرائيليين لأحد الطقوس اليهودية.

*وكالات
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 09:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/54348.htm