المؤتمر نت -
وكيل الشؤون الاجتماعية ..نعمل حالياً لمزيد من الشراكة والمساواة للمرأة اليمنية

قال علي صالح عبد الله وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن هناك تعاون كبير بين الوزارة واللجنة الوطنية للمرأة، مشيراً الى أن ما حققته اليمن من إنجازات في مواضيع النوع الاجتماعي والصحة الإنجابية ، وتمكين المرأة لا يمكن تجاهله .
وأضاف الوكيل في ورشة العمل التشاوريه التى أقامتها اللجنة الوطنية للمرأة اليوم بصنعاء أن وزارته تعمل حالياً من أجل التشبيك والشراكة لمزيد من الحقوق والمساواة والإنصاف، وصولاً إلى حقوق متساوية للرجل والمرأة.
من جهتها أشارت رشيدة الهمداني- رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة إلى أن الورشة تهدف الى تعريف المشاركين من أعضاء منظمات المجتمع المدني بمفهوم الشراكة، والتشبيك بين هذه المنظمات، وكذا الالتقاء بأكبر عدد ممكن من المانحين في اليمن. واستعراض برامجهم لتتمكن هذه الجمعيات من الوصول إليها.
وأكدت على ضرورة العمل، وفق الشراكة، والتشبيك، حتى تستطيع هذه الجمعيات الحصول على أكبر دعم ممكن وفق الاحتياجات التي تخدم قضايا تنمية المرأة.
ونوهت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة إلى نجاحات اللجنة في إقامة تشبيك مع 30 جمعية في مجال مشروع صحة البنات.
السيدة "كاوي" ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان استعرضت برامج عمل الصندوق في 8 محافظات و 17 مديرية في اليمن ؛ بالتعاون مع المؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني. آملة نقل تجربة الشراكة، والتشبيك بين مؤسسات المجتمع المدني، ومساعدة المانحين لهم بدعم اللجنة الوطنية للمرأة في تحقيق فهم واستتباب هذه الشراكة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 11:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/5486.htm