المؤتمر نت - كشف مصدر رسمي امس السبت عن تسلم السلطات اليمنية إشعاراً من الصليب الأحمر الدولي يفيد بأن القوات الأمريكية تعتقل  16 يمنيا في السجون العراقية منذ الغزو الانجلو أمريكي للعراق قبل خمس سنوات  ولم يوجه أي تهم لأي منهم ولم يخضعوا للمحاكمة .وقال المصدر لـ(المؤتمر نت) إن الصليب الأحمر يقول أن الأوضاع الصحية لهؤلاء
المؤتمرنت - محمد الحيدري -
الصليب الأحمر الدولي يكشف عن 16 معتقلاً يمنياً في سجون العراق
الصليب الأحمر الدولي يكشف عن 16 معتقلاً يمنياً في سجون العراق

كشف مصدر رسمي امس السبت عن تسلم السلطات اليمنية إشعاراً من الصليب الأحمر الدولي يفيد بأن القوات الأمريكية تعتقل 16 يمنيا في السجون العراقية منذ الغزو الانجلو أمريكي للعراق قبل خمس سنوات ولم يوجه أي تهم لأي منهم ولم يخضعوا للمحاكمة .

وقال المصدر لـ(المؤتمر نت) إن الصليب الأحمر يقول أن الأوضاع الصحية لهؤلاء المعتقلين في غاية الصعوبة و حالتهم الصحية في حالة تدهور مستمر مشيرا إلى انه التقى المعتقلين اليمنيين أثناء إحدى زيارته لعدد من السجون العراقية لتفقد أوضاع السجناء هناك مطلع العام الجاري .


وبحسب مذكرة الصليب الأحمر التي تسلمتها وزارة حقوق الإنسان اليمنية فإن اعتقال المواطنين اليمنيين جاء ضمن حملات مداهمة شنتها القوات الأمريكية حينها على عدد من الأحياء السكنية في بغداد والبصرة لاعتقال المقيمين العرب هناك تحت مبرر انهم يتواجدون في العراق لغرض المقاومة مشيرا إلى أن المعتقلين اليمنيين يفيدون انهم كانوا يتواجدون في العراق قبل الغزو الامريكي للعراق بـ 3سنوات وأن بعضهم كان يعمل في التجارة .

ويقول الصليب الأحمر الدولي إن المعتقلين في السجون العراقية يعانون أوضاع صحية صعبة ومن ضمنهم المعتقلين اليمنيين الـ(16) .

يأتي هذا في الوقت الذي تواجه السلطات الأمريكية انتقادات لاذعة من منظمات حقوق الإنسان المختلفة في العالم بسبب غزوها الغير مبرر للعراق وانتهاكها لحقوق الإنسان في العراق
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55499.htm