المؤتمر نت - ثمنت اللجنة المركزية لحركة فتح جهود الرئيس علي عبدالله صالح والشعب اليمني والحكومة على الجهود المخلصة للقضية الفلسطينية والحرص الدائم على الوحدة الوطنية الفلسطينية وتعزيزها،.وأشادت الحركة بالنتائج التي تمت من خلال توقيع كل من ممثلي حركتي فتح وحماس رسميا على المبادرة اليمنية وباركت للشعب الفلسطيني هذا الانجاز.
المؤتمرنت -
فتح تشيد بنتائج التوقيع على المبادرة اليمنية.
ثمنت اللجنة المركزية لحركة فتح جهود الرئيس علي عبدالله صالح والشعب اليمني والحكومة على الجهود المخلصة للقضية الفلسطينية والحرص الدائم على الوحدة الوطنية الفلسطينية وتعزيزها،.

وأشادت الحركة بالنتائج التي تمت من خلال توقيع كل من ممثلي حركتي فتح وحماس رسميا على المبادرة اليمنية وباركت للشعب الفلسطيني هذا الانجاز.

وقال حكم بلعاوي بأسم أمانة سر اللجنة المركزية لحركة فتح أن اللجنة المركزية لحركة فتح تتطلع إلى استمرار هذه الجهود لإعادة الأوضاع في قطاع غزه إلى ماكانت عليه قبل الانقلاب بما يعزز اللحمة الوطنية وعودة الشرعية وإفشال مطامح الاحتلال.

وأكدت اللجنة المركزية أن النتيجة التي جسدتها هذه الاجتماعات تنسجم مع قراراتها الثابتة،ومع مبادرة الجامعة العربية ومع جهود كافة القوى والفصائل السياسية لإنهاء هذا الوضع الذي حصل بعد الانقلاب وبما يعيد المكانة الحقيقية للقضية الوطنية الفلسطينية وللوحدة الوطنية في مواجهة التحديات باعتبارها ضمانة الحماية للمشروع الوطني وانجاز الحقوق.


وقال بلعاوي في تصريح صحفي ان اللجنة المركزية لحركة فتح تؤكد انسجامها مع الموقف المبدئي الذي تم في نهاية الاجتماعات ،وتؤمن بشكل خاص بالدور المخلص الذي قام به الرئيس علي عبدالله صالح كتعبير أصيل على مناله العلاقات الراسخة مابين الشعب اليمني الشقيق والشعب الفلسطيني وقضيته .

وعبر بلعاوي عن اعتزاز فتح بالدور الطليعي والمتواصل الذي تقوم به الجمهورية اليمنية رئيسا وحكومة وشعبا لخدمة القضية الفلسطينية والنضال الوطني الفلسطيني نحو تحقيق أهدافه الوطنية المشروعة في الحرية والسيادة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف ،.

وحيت اللجنة المركزية لحركة فتح جهود الوفد الفلسطيني في صنعاء وكذلك جهود السيد سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اليمنية وطاقم السفارة وكل من حرص على إنجاح الاجتماعات.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 10:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55550.htm