المؤتمر نت - عقدت اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة تعديلات قانون الانتخابات اجتماعاً بمقر مجلس النواب قاطعه نواب اللقاء المشترك،وانتهى الاجتماع اليوم بتكليف لجنة مصغرة تعد التقرير النهائي حول تعديلات القانون المتضمنة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات من القضاة.
المؤتمر نت - نبيل عبدالرب -
الشايف: تكليف لجنة مصغرة لإعداد تقرير قانون الانتخابات
عقدت اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة تعديلات قانون الانتخابات اجتماعاً بمقر مجلس النواب قاطعه نواب اللقاء المشترك،وانتهى الاجتماع اليوم بتكليف لجنة مصغرة تعد التقرير النهائي حول تعديلات القانون المتضمنة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات من القضاة.

وصرح لـ"المؤتمر نت" رئيس اللجنة البرلمانية النائب محمد بن ناجي الشائف بالقول: إننا في اللجنة حاولنا مراعاة وصول الأحزاب إلى توافق ما بشأن التعديلات حرصاً على إشراك الكتل الحزبية في تحقيق إنجاز ديمقراطي جديد في اليمن، غير أننا وجدنا البعض يصر على البقاء في مربع آخر.

ويضيف الشائف: وتفاجأنا بمقاطعة نواب المشترك للاجتماع مؤكداً أن الديمقراطية التوافقية التي تحاول أحزاب المعارضة فرضها تصلح للمجتمعات المتعددة دينياً أو طائفياً أو عرقياً.. أما اليمن -كما يزيد رئيس اللجنة -يتمتع بحمد الله بمجتمع متوحد الثقافة ودعا المعارضة لإدراك هذه الحقيقة وتحمل نتائج الإرادة الشعبية التي أفرزت أقلية وأغلبية من حقها ممارسة ما خولها الدستور والقوانين النافذة.

ومن المتوقع أن تباشر اللجنة المصغرة أعمالها لإنجاز التقرير خلال اليومين القادمين.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 01:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55769.htm