المؤتمرنت - عبد الكريم النهاري -
سالم وأميمة في صدارة بطولة كمران الشطرنجية
يواصل بطل جامعة عدن في الشطرنج صدارة الطلاب حتى الجولة السادسة من نهائيات بطولة كمران الشطرنجية لأبطال الجامعات اليمنية التي تستضيفها جامعة ذمار خلال الفترة من 29 مارس وحتى 6 إبريل الجاري 2008م والتي يقيمها ويمولها نادي كمران الثقافي الرياضي .

ففي منافسات الجولة السادسة التي جرت اليوم الأربعاء أضاف سالم صالح بالعيدي بطل جامعة عدن نقطة إلى رصيده من بطل جامعة حضرموت علي النموري ليرفع رصيده إلى ست نقاط وبفارق نقطة على منافسة بطل جامعة صنعاء أسامة القطيبي الذي يواصل تقديم عروضه القوية حيث أضاف إلى رصيده نقطة بتغلبه على بطل المعهد العالي للتربية البدنية والرياضية حسين العدادي الذي خسر كافة منافسات الجولات الست .

ويرفع القطيبي رصيده إلى خمس نقاط ونصف ليأتي ثانياً في صدارة المتنافسين طلاب ، وعلى الرغم من انقضاء ثلثي المشوار للحصول على لقب البطولة إلاَّ أن مواجهات صعبة تنتظر أبطال الصدارة فأمام بطلي جامعتي صنعاء وعدن مواجهة صعبة بينهما ستحدد لقب المركز الأول على الرغم من أن أمام كل منهما لقاءات أخرى لكنها لن تكون بنفس ضراوة الجولة التي ستجمعهما .

حيث سيلتقي بطل جامعة عدن خلال الثلاث الجولات المتبقية من البطولة بطل جامعة تعز وبطل جامعة ذمار وينتظر كذلك بطل جامعة صنعاء مواجهات هامة مع بطل جامعة إب وبطل جامعة الحديدة.

إلى ذلك إحتل بطل جامعة ذمار نبيل المقنم الترتيب الثالث بأرب نقاط بإضافة نقطة إلى رصيده من أمام بطل المعهد الوطني للعلوم الإدارية أحمد أمين ليرفع المقنم رصيده إلى أربع نقاط .

وهبط بطل جامعة الحديدة خالد القصير إلى المستوى الرابع في منافسات الجولة السادسة بخسارته أمام بطل جامعة تعز عبد الله الحروي الذي تمكن من مقاسمته المستوى الرابع بثلاث نقاط ونصف النقطة لكل منهما .

وفي منافسات الجولة السادسة طالبات أنفردت بطلة جامعة صنعاء أميمة عوض بصدارة فئة الطالبات برصيد( 5) نقاط بعد تغلبها على بطلة المعهد العالي للتربية البدنية والرياضية هالة الهادي بينما هبطت بطلة جامعة عدن مادلين سالم إلى المستوى الثاني بعد تقاسمها نقطة الجولة السادسة اليوم بتعادلها مع بطلة جامعة تعز وئام عبد الرزاق لتضيف مادلين نصف نقطة إلى نقاطها الأربع التي اكتسبتها خلال الجولات الماضية .

إلى ذلك احتفضت بطلة جامعة حضرموت سمر همدان بمستواها وتمكنت من إضافة نقطة إلى رصيدها من أمام هلا الجماعي بطلة جامعة إب لترفع سمر رصيدها إلى أربع نقاط ، وتأتي هناء اليزيدي بطلة المعهد الوطني للعلوم الإدارية ووئام عبد الرزاق بطلة جامعة تعز في المستوى الرابع من المنافسة بثلاث نقاط ونصف النقطة لكل منهما وتحل وفاء الثلايا بطلة جامعة ذمار في المستوى الخامس بثلاث نقاط .

وتقترب المنافسات من نهايتها أمام إصرار المتنافسين على خطف أحد المراكز الثلاثة الأولى .
وكانت نتائج الجولة السادسة كالتالي :
طلاب
أسامة القطيبي × حسين العدادي ( 1-0)
ناصر عبد الله الحروي × خالد القصير ( 1-0)
جبران علوان × محمد الآنسي ( 1-0)
علي النموري × سالم صالح ( 0-1)
نبيل مقنم × أحمد أمين (1-0)
طالبات :
أميمة عوض × هالة الهادي ( 1-0)
أزهار القطاعي × وفاء الثلايا ( 1-0)
مادلين سالم × وئام عبد الرزاق ( تعادل )
هناء اليزيدي × شيماء الخطري (1-0)
سمر همدان × هلا الجماعي (1-0)
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-يوليو-2020 الساعة: 10:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/55925.htm