المؤتمرنت -
البريطانيون يتبرعون لملاجئ الحمير أكثر من دعمهم الجمعيات الخيرية
كشف تقرير جديد اعدته مؤسسة مراقبة عمليات الإحسان في المملكة المتحدة أن البريطانيين يتبرعون إلي ملجأ للحمير في مقاطعة ديفون أكثر من أية منظمات خيرية تنشط في مجال مكافحة
العنف والانتهاك ضد المرأة.
وقالت صحيفة الغارديان الصادرة أمس نقلاً عن تقريرنيو فيلانثروبي كابيتال إن الدخل السنوي من أموال التبرعات للجمعيات الخيرية ريفيوج وهيئة أغاثة المرأة وإيفيز يصل إلي 17 مليون جنيه إسترليني بالمقارنة مع 20 مليون جنيه إسترليني يحل عليه ملجأ الحمير الذي يُعني بـ 12 ألف حمار.
وقدّر التقرير قدّر تكاليف الإنتهاك المنزلي والعنف الجنسي والزواج القسري وجرائم الشرف التي يتكبدها المجتمع البريطاني بأنها تصل إلي 40 مليار جنيه إسترليني (نحو 80 مليار دولار) في العام وتفوق بكثير ميزانية وزارة الدفاع.
ووجد أن الدخل السنوي لـ 200 جمعية من أكبر الجمعيات الخيرية التي تقدم خدمات لضحايا الإنتهاك من النساء وتنشط في مجال منع تعرضهن للتعسف يصل إلي 97 مليون جنيه استرليني بالمقارنة مع 110 ملايين جنيه استرليني للجمعية الملكية لحماية الحيوانات.
واشار التقرير إلي أن 1.5 مليون إمرأة يقعن ضحية الإنتهاك المنزلي مرة واحدة علي الأقل في حياتهن، و800 ألف امرأة للإعتداء الجنسي، و100 ألف امرأة للاغتصاب.
ونسبت الغارديان إلي جستين جارفنين مؤلف التقرير قوله نحن كمجتمع لا ننفق ما يكفي من المال سواء عن طريق الجمعيات الخيرية أو الحكومة لمنع العنف ضد النساء والذي نراه وعلي نحو منتظم في التقارير الصحافية والمسلسلات التلفزيونية أكثر من المحادثات الطبيعية بين الناس.

*الزمان
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/56825.htm