د ب أ -
إنسان آلي يعلم الفتيات حب العلم والتكنولوجيا
يعلم جيل جديد من أجهزة الإنسان الآلي الفتيات الاستمتاع بتعلم العلوم والتكنولوجيا مثلما يفعل الصبية في مثل أعمارهن.
ولم تحظ أجهزة الانسان الآلي التي تشبه المحاربين المدرعين بإقبال من الفتيات في حين أنها لقيت اقبالا من الصبية. ومنذ خمس سنوات أطلق معهد نظم المعلومات في سانكت أوجستين في ألمانيا مشروع روبرتا - الفتيات يكتشفن الانسان الآلي الذي حقق نجاحا تاما وأبدت الفتيات قدرا كبيرا من الحماس للمشروع.
وتقول جابرييله تيديج وهي مديرة المشروع «إن خبرتنا في دروس الانسان الآلي أوضحت لنا أن الفتيات لا يقبلن على الآلات المدرعة والقتالية وأجهزة الانسان الآلي على شكل لاعبي كرة قدم». وبدلا من ذلك فإن منهج مشروع روبرتا يبرمج المشاركون فيه أجهزتهم لترقص أو تنظم عملية إنقاذ. وقد أدى ذلك إلى وجود عدة مراكز روبرتا تعمل في ست دول.
وأوضح فريق تطوير روبرتا أنهم أنتجوا أيضا سلسلة من المواد التعليمية ومن خلال هذه المواد يمكن للمدرسين أن يبرمجوا أجهزة الانسان الآلي بحيث تحظى باهتمام الفتيات.
ويوجد في ألمانيا في الوقت الراهن 22 مركز روبرتا إقليمي يمكن من خلالها للمعنيين بالأمر من الجماعات المدرسية والمدرسين أن يحصلوا على معلومات حول المناهج التي تستخدم في الانسان الآلي.
ومن بين هذه المناهج الدراسية مبادرة الفتيات الذكيات وهي تسمح للفتيات بأن يحصلن على خبرة في مجال اجهزة الانسان الآلي.
وأصبح روبرتا معروفا في ألمانيا ومن المقرر انشاء المزيد من مثل هذه المراكز على المستوى الاقليمي وبدأ الاهتمام به يتزايد على المستوى الأوروبي وقد تم افتتاح 12 مركزا اقليميا في كل من بريطانيا والسويد والنمسا وسويسرا وإيطاليا.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/57063.htm