لاستكمال إجراءات الانضمام

المؤتمر نت/ مصطفى الحسام -
اليمن ترد على (167) سؤالاً لمنظمة التجارة العالمية

تجري حالياً في وزارة الصناعة والتجارة المراجعات الأخيرة للرد على (167) سؤالاً تلقتها اليمن من أعضاء منظمة التجارة العالمية خلال العام 2003م.
وقال الأخ نجيب حاميم –مستشار وزير الصناعة والتجارة رئيس مكتب الاتصالات والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية- في تصريح لـ "المؤتمر نت" إن مذكرة الرد تشتمل بالإضافة إلى الإجابات مواضيع أخرى ذات اهتمام لبعض أعضاء المنظمة.
وتوقع تقديم مذكرة الرد لسكرتارية المنظمة خلال النصف الأول من العام الجاري بعد إقرارها من قبل اللجنة الوطنية للإعداد والتفاوض مع منظمة التجارة العالمية، وللجنة الوزارية للسياسات العامة للتفاوض مع المنظمة برئاسة عبدالقادر بأجمال رئيس مجلس الوزراء.
وأضاف حاميم إن اليمن تسعى بصورة متواصلة ومتأنية لإنجاز عملية الانضمام وأن الوزارة بصدد مواصلة الفعاليات المرتبطة بالإعداد والتأهيل لكوادر الآلية الوطنية للانضمام للمنظمة من خلال الندوات وورش العمل الوطنية وكذلك المشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية بصورة ترفع من مستويات أداء الآلية الوطنية وتساهم في إنجاز عملية الانضمام بصورة تتناسب واحتياجات اليمن التجارية والمالية والتنموية.
وأكد على أن انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية سيساهم في تعزيز مستويات الثقة الدولية للسياسات الاقتصادية اليمنية، وبرنامج الإصلاح المالي والإداري الذي بدأته اليمن منذ العام 1995م.
الجدير بالذكر أن اليمن تقدمت رسمياً بطلب الانضمام لمنظمة التجارة العالمية في مارس عام 2000م، وأقرها المجلس العام للمنظمة في يونيو 2000م، كما أنجزت اليمن أول وثيقة مطلوبة في عملية الانضمام عام 2002م.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/5732.htm