المؤتمر نت - أقرت المحكمة الجزائية المتخصصة تأجيل النظر في قضية محمد المقالح المتهم بالإساءة إلى الهيئة القضائية إلى جلسة الأحد القادم .واستمعت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة برئاسة القاضي رضوان النمر في جلسة اليوم إلى قرار الاتهام الذي قدمته النيابة ضد المقالح حيث وجهت إليه تهمة الإخلال بمقام وهيبة رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة ووكيل النيابة
المؤتمرنت -
النيابة توجه للمقالح تهمة الإساءة للقضاء والمحكمة تؤجل الإفراج عنه
أقرت المحكمة الجزائية المتخصصة تأجيل النظر في قضية محمد المقالح المتهم بالإساءة إلى الهيئة القضائية إلى جلسة الأحد القادم .
واستمعت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة برئاسة القاضي رضوان النمر في جلسة اليوم إلى قرار الاتهام الذي قدمته النيابة ضد المقالح حيث وجهت إليه تهمة الإخلال بمقام وهيبة رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة أثناء انعقاد جلسات المحكمة بتاريخ 8/4/2008م و 22/4/2008م بغرض التأثير على سير إجراءات المحاكمة في القضية رقم (36) لسنة 2007م المتهم فيها جعفر المرهبي وعبدالكريم الخيواني وآخرين.
وجاء في قرار الاتهام إن المقالح تلفظ بعبارات تخل من مقام القضاء والنيابة وهيبتهما حيث وصف هيئة المحكمة بالمهزلة ووصف القاضي بالجنون وبأنه غير طبيعي وليس قاضيا ولا يستحق كرسي القضاء، كما سخر من وكيل النيابة العامة أثناء المرافعة في القضية المشار إليها أعلاه.

وطالبت النيابة من المحكمة السير في إجراءات المحاكمة وفقاً للقانون .
فيما أنكر المقالح التهم المنسوبة إليه ،وطلبت هيئة الدفاع عن المتهم برئاسة باسم الشرجبي تصوير ملف القضية والإفراج عن المتهم بالضمان.

وقررت المحكمة السماح لهيئة الدفاع بتصوير ملف القضية وتأجيل البت في طلب الإفراج عن المقالح ورفع الجلسة إلى يوم الأحد القادم .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/57500.htm