المؤتمر نت - المؤتمرنت-اجتماع الامانة العامة للمؤتمر

المؤتمرنت -
أمانة المؤتمر:مقاطعة انتخابات المحافظين تهرب من المسؤولية الوطنية
رأس عبدالرحمن الأكوع – القائم بأعمال أمين عام المؤتمر الشعبي العام – اليوم اجتماعاً للأمانة العامة للمؤتمر خُصِّص لمناقشة الاستعدادات الجارية لعملية انتخابات محافظي المحافظات في اليمن المقررة يوم السبت القادم (17) مايو.

وأكدت الأمانة العامة للمؤتمر أن قرار انتخاب محافظي المحافظات يعد تجسيداً لمدى وفاء الرئيس علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام بوعودهم الانتخابية في تعزيز المشاركة الشعبية والانتقال نحو الحكم المحلي الواسع الصلاحيات.

واعتبرت الأمانة العامة انتخابات المحافظين تأكيداً لنهج المؤتمر الشعبي العام وريادته في تبني وتنفيذ التحولات التاريخية في البلد باعتبار أن هذه الخطوة تعطي لليمن الريادة في المنطقة كونها أول دولة عربية تشهد انتخابات لمحافظي المحافظات.

ونوهت الأمانة العامة إلى أن موقف أحزاب المعارضة في المشترك المقاطعة للانتخابات عكست مدى تهرب هذه الأحزاب عن أداء مسئولياتها كشريك في العملية السياسية والديمقراطية تجاه القضايا الوطنية.

واعتبرت الأمانة العامة أن إنجاح أول انتخابات لمحافظي المحافظات مسئولية وطنية يتحملها الجميع أحزاباً ومنظمات وأفراد.

داعية أعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام في مختلف المحافظات العمل بفاعلية من أجل إنجاحها باعتبار المسئولية التاريخية التي يتحملها المؤتمر في الوفاء بوعوده الانتخابية، وتجسيداً لمدى مصداقيته مع الجماهير التي منحته ثقتها في مختلف المحطات الانتخابية و الديمقراطية.

وأقرت الأمانة العامة استكمال عملية النزول الميداني لمشرفي المحافظات، وكذا ناقشت عدداً من القضايا المتعلقة بالعمل التنظيمي للمؤتمر واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/57564.htm