المؤتمر نت - الأمين العام المساعد لقطاع الشئون السياسية والعلاقات الخارجية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني
المؤتمرنت -
البركاني: المشترك سيندم على عدم المشاركة في انتخاب المحافظين
أكد الأمين العام المساعد لقطاع الشئون السياسية والعلاقات الخارجية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني أن إعلان المشترك مقاطعة انتخابات المحافظين إنما وضع نفسه في موضع حرج وإن كان لذلك أثر سلبي عليهم، كأحزاب إلا أنه لا يؤثر على المسيرة الديمقراطية والتعددية التي تشهدها اليمن .
وقال البركاني : إن المشترك على قناعة بأن ليس لهم مكان على الساحة بدليل نتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في سبتمبر 2006م، وهي النتائج التي جاءت مخيبة لآمالهم ودفعتهم لإعلان المقاطعة.

وقال الأمين العام المساعد: كان يفترض من أحزاب المشترك أن يكونوا سباقين في المشاركة في هذه الانتخابات وتقديم أنفسهم للناخبين لأن ذلك هو الوضع الصحيح، لكنهم اختاروا طريق المقاطعة لحفظ ماء وجههم من ناحية ومن ناحية أخرى محاولة التقليل من هذا التحول الديمقراطي الكبير والخطوة الشجاعة للقيادة السياسية بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجهورية المتمثلة بتجسيد مبدأ المشاركة الشعبية قولاً وعملاً، وحق المواطنين في اختيار حكامهم على المستوى الرئاسي والبرلماني والمحلي.

وأضاف سلطان البركاني: إننا نعتقد أن اللقاء المشترك سيندم على خطئه بعدم المشاركة في انتخابات المحافظين، لأن الأصل في العملية السياسية والتعددية هو التنافس وليس الغياب بغض النظر عن النتائج.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/57608.htm