المؤتمر نت - طارق الشامي- رئيس الدائرة الاعلامية للمؤتمر الشعبي العام
المؤتمرنت -
الشامي يشيد بالحراك الديمقراطي المؤتمري لتعزيز المشاركة الشعبية
أشاد طارق الشامي – رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام – بالحراك الديمقراطي في أوساط المؤتمريين، والذي يؤكد جدية وتفاعل أعضاء المؤتمر لتعزيز الديمقراطية وتوسيع المشاركة الشعبية عبر انتخابات أمين العاصمة ومحافظي المحافظات السبت القادم.

وقال الشامي :إن أعضاء المؤتمر أثبتوا بأنه تنظيم سياسي متماسك يمارس الديمقراطية بين صفوفه، ويتحمل مسئولية ترسيخ مبدأ الانتخابات لمن يتبوأ منصب المحافظ، كخطوة تحدث لأول مرة في تاريخ اليمن في إطار الانتقال إلى نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

وأضاف رئيس الدائرة الاعلامية للمؤتمر قوله: " إن المؤتمر فارس الديمقراطية، كما إن اللجنة العامة اختارت بدورها المرشحين لشغل مناصب المحافظين، ثم تجسيد ذلك على أرض الواقع، وأثبت أعضاء المؤتمر تماسكهم التنظيمي والتزموا بالوقوف مع مرشحي المؤتمر".

وفيما يتعلق بالمحافظات التي لم يتقدم للترشيح فيها إلا مرشح واحد، أوضح الشامي أن ذلك أمر طبيعي في ظل مقاطعة أحزاب اللقاء المشترك لترسيخ مبدأ الانتخابات للمحافظين، وأن المؤتمر تعامل مع قضية الانتخابات بجدية بحيث لا تكون الانتخابات مسرحية من خلال خوضها في منافسة صورية.

وعبر الشامي عن أسفه لموقف "المشترك السلبي من هذا الحدث المهم في تاريخ شعبنا اليمني، والذي يشير إلى أن تلك الأحزاب غير جادة في التعامل مع كل ما من شأنه تعزيز الديمقراطية وتوسيع المشاركة الشعبية".

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/57616.htm