المؤتمر نت - قضت محكمة غرب الأمانة المختصة في قضايا انتخابات صنعاء والجوف اليوم بإعادة انتخاب محافظ الجوف بسبب الطعون في نتيجة الانتخابات.وأرجعت المحكمة إلغائها لنتيجة الانتخابات إلى حيثيات منها مشاركة (4) أشخاص بدلاً عن غائبين خارج الوطن، والاقتراع بدلاً عن الأعضاء الأصليين والتصويت بدلاً عن عضو مجلس محلي متوفي.

المؤتمرنت -
حكم قضائي يلغي نتائج انتخابات الجوف ويقر اعادة الاقتراع
قضت محكمة غرب الأمانة المختصة في قضايا انتخابات صنعاء والجوف اليوم بإعادة انتخاب محافظ الجوف بسبب الطعون في نتيجة الانتخابات.

وأرجعت المحكمة إلغائها لنتيجة الانتخابات إلى حيثيات منها مشاركة (4) أشخاص بدلاً عن غائبين خارج الوطن، والاقتراع بدلاً عن الأعضاء الأصليين والتصويت بدلاً عن عضو مجلس محلي متوفي.

وأشار حكم المحكمة الى انه تم إرجاع (15) ناخباً من بوابة الاقتراع عند الساعة التاسعة من صباح يوم الاقتراع، مما أحرمهم من ممارسة حقهم في الانتخابات بعد إغلاق باب الصالة وحرمانهم من حقهم القانوني الذي كفله لهم الدستور، وتم التواصل مع عمليات وزارة الإدارة المحلية، إلا أن اللجنة الإشرافية رفضت لهم بالدخول.

وبحسب بلاغ صحفي صدر عن فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الجوف ًفإنه قد تم إشعار اللجنة الإشرافية بالمحافظة بأسماء (الغياب، المتوفين) قبل عملية الاقتراع بأيام، إلا أنها قامت بصرف بطائق لهم وتمرير مشاركتهم علماً بأن الذين شاركوا (157) ناخباً وكانت النتيجة لمرشح المؤتمر فضل القوسي (77) صوتاً و(77) صوتاً للمرشح المستقل حمد العزي عبدان و(3) كروت ملغية .
وأضاف البلاغ انه ومع الضغوط التي رضخت لها اللجنة من أحد المندوبين الذي أصر على أن كرت من الكروت الملغية هو للمرشح المستقل بعدها عمت الفوضى داخل القاعة مما دفع باللجنة الى المغادرة دون التوقيع على المحاضر وإعلان النتيجة بفوز المرشح المستقل بـ(78) صوتاً مقابل (77) صوتاً لمرشح المؤتمر فضل القوسي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58031.htm