المؤتمر نت - وزير الإعلام حسن اللوزي
المؤتمرنت -
وزير الإعلام يكشف عن إعداد قانون يسمح بإطلاق قنوات خاصة في اليمن
كشف وزير الإعلام حسن اللوزي عن قانون خاص بالإعلام السمعي والبصري سيتيح عقب استكمال إجراءات إصداره إطلاق قنوات تلفزيونية خاصة في اليمن .
وقال الوزير اللوزي ان وزارته عملت مع عدد من الوزارات خاصة وزارتي الشؤون القانونية والاتصالات وتقنية المعلومات على إعداد مشروعي قانونين الأول خاص بالاتصالات والثاني يتصل بالإعلام السمعي والبصري الذي سيتيح بعد استكمال إجراءات إصداره قريبا قيام القنوات التلفزيونية والخاصة في الجمهورية اليمنية.

وقال وزير الإعلام أنه سيتم خلال الفترة القليلة القادمة إطلاق قناة دينية جديدة تحمل أسم ( قناة الإيمان )ضمن باقة اليمن. معتبرا ان هذه التطورات ستسهم في الارتقاء بأداء الإعلام اليمني وتعزيز دوره في خدمة التنمية في الوطن.
ولفت إلى أن هذه القنوات ستعتمد على الشباب وتفتح المجال لاستقطاب خريجي الإعلام، مشيرا إلى ان وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية تعول على كل كليات وأقسام الإعلام بالجامعات اليمنية بان تمدها بالكوادر الكفؤة التي تستطيع من خلالها مواكبة التطورات في مجال الاعلام.

وأضاف في افتتاح المهرجان الإذاعي والتلفزيوني الذي ينظمه لمدة يومين قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة صنعاء:" ان التطورات في المجال الإعلامي جعلت وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية تفكر مليا في كيف يكون لها دور في إتاحة مجال اكبر للعمل الإعلامي ليتحمل مسئولياته في صنع تنمية حقيقية وفي خدمة وكفالة حرية الرأي وكفالة ان يكون للكلمة والصورة في اليمن دور مشهود.
واستعرض وزير الإعلام التطورات والتحولات النوعية التي شهدها الإعلام خلال ثمانية عشر عام من عمر الوحدة المباركة، مؤكدا بان القيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تولي الإعلام اهتماما كبيرا وخصوصا جعل اليمن تتبوأ مكانة ودور مرموق في الإعلام الفضائي.
وأشار في هذا الصدد إلى أن الوزارة حرصت على حجز باقة لليمن تم افتتاحها مؤخرا على عربسات بدر 4 وبدأ البث عبرها لقناتين جديدتين هما ( سبأ و يمانية) .
والقيت عدد من الكلمات من قبل رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد عبدالله طميم وعميد كلية الإعلام الدكتور محمد عبد الجبار سلام ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام المشرف العام على المهرجان الدكتور وليد الحديثي, اكدت جميعها على أهمية إقامة مثل هذا المهرجان لإظهار إبداعات الشباب من منتسبي كلية الإعلام وعكس مدى استفادتهم مما تلقوه خلال فترة دراستهم بكلية الإعلام وكذا إطلاع الجهات ذات العلاقة بهذه الأعمال لمعرفة مستوى مخرجات الجامعة.
سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58144.htm