المؤتمر نت - كشف رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم عن توجيهات عليا بتحديث معامل ومناهج الجامعة لتتواكب مع احتياجات سوق العمل، وما يتطلبه الوقت الراهن .وقال طميم وجهنا الرئيس بتطوير معامل جامعة صنعاء وتطوير مخرجاتها وأدائها بما يتناسب مع احتياجات العصر، ويحسن من سمعة التعليم في اليمن، والجامعة تعكف حالياً على تطوير مخرجاتها من خلال الدراسات العليا،

المؤتمرنت- -
طميم : توجيهات عليا بتحديث معامل ومناهج جامعة صنعاء
كشف رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم عن توجيهات عليا بتحديث معامل ومناهج الجامعة لتتواكب مع احتياجات سوق العمل، وما يتطلبه الوقت الراهن .
وقال طميم وجهنا الرئيس بتطوير معامل جامعة صنعاء وتطوير مخرجاتها وأدائها بما يتناسب مع احتياجات العصر، ويحسن من سمعة التعليم في اليمن، والجامعة تعكف حالياً على تطوير مخرجاتها من خلال الدراسات العليا، ففي البداية كان هناك خوف أن تكون ضعيفة والبعض حاول أن يشكك في الصحف لكننا نعتبر هذه ضريبة الديمقراطية، وقد أثبت أساتذة وطلاب كلية الإعلام أنهم قادرون على أن يخرجوا دفعات متميزة وأن يطوروا المجال البحثي والعلمي.

وأضاف خلال افتتاح المهرجان الثالث للإذاعة والتلفزيون الذي تنظمة كلية الإعلام بالجامعة لقد انتهينا من إعداد المخطط الخاص بمبنى كلية الإعلام، ونبحث مع وزارة التخطيط عن ممول، ونأمل من وزارة الإعلام أن تدعم هذا المشروع عندما يقدم إلى مجلس الوزراء نجد له ممولاً من المانحين، فنحن بأمس الحاجة له لأن الكلية بتجهيزاتها الحالية ضعيفة جداً، ونريد لها تجهيزات قوية متميزة حتى تكون مخرجاتها ذات جودة عالية .

وتابع هذا المهرجان يؤكد أن كليات الإعلام في الجامعات اليمنية قادرة أن تمد وسائل الإعلام بالكوادر المتميزة، والكفاءة العالية .

ودعا رئيس جامعة صنعاء إلى فتح الجامعة أمام القطاع الخاص،"وهناك من يتحسس من طلب الجامعة للدعم من المؤسسات وأن ذلك (عيب)، ليس عيباً، يجب أن يشارك القطاع الخاص في البحث العلمي، وأن يساهم في الإنتاج الأكاديمي وإذا لم يساهم فأنه سيتضرر من مخرجات الجامعة، لذا يجب على المؤسسات العامة والخاصة أن تكون شريكة لهذه المؤسسة، ويجب على الجامعة أن تضطلع بدورها الهام، حتى لا يقول الآخرين بأننا نستغل هذا الدعم في مجالات ضعيفة جداً، بل سنستغلها بأمثل الطرق، وفي مجالات البحثية والعلمية، وسنرفد الطلاب بالتقنيات العلمية والمعرفية.
وفي الحفل الذي رعته الخطوط الجوية اليمنية أشار رئيس الجامعة إلى رفع نسبة القبول في كلية الإعلام العام القادم إلى (80%) لأنها من كليات القمة. حسب قوله .

تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-نوفمبر-2020 الساعة: 11:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58154.htm