المؤتمر نت - منصة الدورة خلال افتتاح اجتماعاتها

المؤتمرنت -
الدورة الـ 25 لـ (الإسكوا) تفتتح غداً على المستوى الوزاري
تحت عنوان "تمويل التنمية في منطقة الإسكوا"، يفتتح يوم غد الأربعاء دولة الدكتور/ علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدورة الـ25 لـ"الإسكوا" على المستوى الوزاري وذلك في فندق موفنبيك بالعاصمة صنعاء

ويشارك في الدورة، التي تعتبر الجهاز الرئيسي الذي يرسم السياسات العامة لـ"الإسكوا" والتي تعقد كل عامين، حشدٌ من الوفود الوزارية تمثّل البلدان الأعضاء الـ13 في "الإسكوا" وشخصيات رسمية وأخرى رفيعة المستوى من البلد المضيف (اليمن) والبعثات الدبلوماسية المعتمدة فيه.

ووفق لبلاغ صحفي عن الدائرة الاعلامية لـ(الاسكوا) فسوف يشارك في الدورة ممثلون عن منظمات الأمم المتحدة وبرامجها وهيئاتها وممثلون عن البلدان في الأمم المتحدة التي هي ليست أعضاء في "الإسكوا" وممثلون عن مؤسسات وهيئات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات والمؤسسات المانحة. ويشارك أيضاً خبراء وأكاديميون على المستوى الإقليمي وحشد من المؤسسات الإعلامية الوطنية والمؤسسات الإعلامية الإقليمية والدولية المعتمدة لدى الجمهورية اليمنية.

وكانت بدأت امس في العاصمة صنعاء فعاليات الدورة الوزارية الخامسة والعشرين للدول الأعضاء في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسياء "الاسكوا" بمشاركة عدد من المنظمات الدولية.

وفي كلمته الافتتاحية لأعمال الدورة أشار السيد بدر الدفع – وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا – إلى أهداف " الاسكوا" في تحقيق التكامل الإقليمي والذي يشكل حجر الزاوية في تعزيز جهود التنمية في المنطقة.

وذكر أن الأسكوا تعمل على تحديد القضايا المشتركة من أجل تسهيل التعاون والتكامل بين البلدان الأعضاء وبخاصة في مجال تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وتمويل التنمية، والتعاون بين بلدان الجنوب، ومواجهة قضايا البيئة وتغير المناخ، وأزمة الغذاء العالمي الطارئة.

وعبر بدر الدفع عن شكره لحكومة الجمهورية اليمنية على استضافتها وتقديمها التسهيلات للدورة الخامسة والعشرين للاسكوا، معتبراً انعقاد هذه الدورة في اليمن فرصة لمساعدة اليمن على تخطي التحديات التي تواجهها وتقليص حدة الفقر وإحراز تقدم ملموس نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58227.htm