المؤتمر نت - قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ( الأسكوا ) بدر الدفع إن الأسكوا ستعمل على مساعدة الحكومة اليمنية وزارات وجهات مختصة في تقريب ومواءمة القوانين والتشريعات والظروف الاستثمارية وتطوير أنظمة المؤسسات
المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
الأسكوا تبدي استعدادها تطوير النظم المؤسسية خليجيا
قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ( الأسكوا ) بدر الدفع إن الأسكوا ستعمل على مساعدة الحكومة اليمنية وزارات وجهات مختصة في تقريب ومواءمة القوانين والتشريعات والظروف الاستثمارية وتطوير أنظمة المؤسسات مع ما هو موجود بدول مجلس التعاون الخليجي تمهيداً لانضمام اليمن لمجلس التعاون لدول الخليج بحلول العام 2015م .

مشيراً في تصريح صحفي على هامش أعمال الدورة الوزارية الـ(25) للأسكوا المنعقدة بصنعاء – إلى مساهمة الأسكوا بالتعاون مع الصناديق العربية وغير العربية والهيئات المختلفة بالأمم المتحدة في الإسراع بتنفيذ البرامج التي تطبق على أرض الواقع في اليمن فيما يتعلق بالبيئة وإدارة المرأة وفي مجال المياه .

وقال : الأسكوا تقوم بإعداد دراسات لكيفية ترشيد استخدام المياه وزيادة المخزون المائي في اليمن وبقية الدول العربية التي تعاني شحة المخزون المائي.

ووفقاً للأمين العام التنفيذي لـ"الأسكوا " فإن أهمية الدورة الـ(25) المنعقدة بالعاصمة صنعاء تأتي من كونها ستخرج بتوصيات إلى مؤتمر تمويل التنمية المقر عقده في قطر أواخر العام الجاري .

مشدداً على أهمية حشد جهود مكثفة من قبل الدول العربية المانحة والدول الأوروبية والصناديق العربية لدعم الحكومة اليمنية للاستمرار في تحقيق هذه الأهداف بحلول العام 2015م وبما يدعم خطط الحكومة اليمنية لتحقيق الأهداف الإنمائية الألفية .

ولفت الدفع الى ان انعقاد اللجنة الوزارية الخامسة والعشرين للاسكوا بصنعاء , تميز بحضور نحو 140 ممثلا من هيئات وصناديق ومؤسسات الأمم المتحدة المتخصصة , معتبرا حجم الحضور الكبير مؤشر نجاح لهذه الدورة
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58266.htm