وكالة الأنباء اليمنية سبأ -
بدء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية الجمركية
بدأت اليوم بمحافظة حجة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية والتدريب الجمركي على النظام الأساسي (سام) بمشاركة أكثر من مائتين من موظفي الجمارك والتجار.
ويتلقى المشاركون على مدى ثلاثة أيام عدد من الموضوعات المتصلة بتطوير العمل في جمرك حرض الدولي ، وكذا التعريف بأنشطة النظام الجمركي اليمني (سام) وبأهدافه وفوائده إلي جانب الإطلاع على الانظمة الفرعية الخاصة بهذا النظام بما في ذلك نماذج القبول والإدخال المباشر (جي تي آي) لنظم الحسابات والمنافسة والإنتقائية والمعاينة.
وأشار الأخ محمد عبد الله الحرازي محافظ محافظة حجة في كلمته التي ألقاها في حفل الاقتتاح إلي أهمية إدخال نظام ( سام ) في العمل الجمركي باعتبار منفذ حرض من اهم المنافذ البرية اليمنية لما سيقدمه للمسافرون والتجار من تسهيلات وإجراءات فنية وإدارية توفر الجهد والوقت للمستفيدين من الزائرين والمسافرين.
كما ألقيت عدد من الكلمات اكدت على أهمية تطبيق النظام الجمركي ( سام) في جمرك حرض باعتباره المحطة الثالثة بعد مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وأشارت إلي أن عملية التطوير والتحديث التي تتبناها رئاسة المصلحة تهدف الى النهوض بالعمل الجمركي نحو الافضل من خلال تبسيط الإجراءات والتعامل بشفافية عالية مع التجار والزوار والمستوردين بصورة منظمة وسليمة
حضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين في المحافظة وممثلي الجهات المختصة والمعنية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/585.htm