المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
اليمن تشارك في مؤتمر حوار الأديان بمكة
تشارك اليمن في مؤتمر حوار الأديان الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي من أجل جمع علماء الأمة الإسلامية وفقهائها ومفكريها وقيادتها ، الذي يبدأ اعماله غدا الاربعاء في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية .
وقال وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤتمر يهدف الى توحيد الفكر الاسلامي لمحاورة الأديان السماوية الأخرى، ويركز برنامجه على التأصيل الإسلامي للحوار ووضع خطط مستقبلية موضوعية .
واشار ألى أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة ايام قضايا حول الحوار والخطاب الموجه إلى غير المسلمين والعلاقات بين أهل الإسلام وغيرهم من الأمم ، وكذا دراسة المواضيع المتعلقة بحوار الأديان والضوابط والإجراءات المتعلقة بتحقيق هذا الحوار وبما يكفل تحقيق التعايش بين أتباع الأمم والأديان .
وذكر أن المؤتمر سيتطرق الى العديد من القضايا حول الفقر والظلم والعدل والإرهاب والأسرة، إضافة إلى المآسي والأمراض والمشكلات التي تعاني منها بعض شعوب العالم، وروى الإسلام لمعالجتها.
وبين أن اليمن ستشارك في مؤتمر حوار الأديان برؤية عن الحوار من خلال تجربتها في الحوار خلال السنوات الماضية، متمنيا أن يخرج المؤتمر بنتائج إيجابية تعزز الأمن والسلام في المجتمع الدولي بشكل عام .
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر سيناقش عدة محاور منها التأصيل الإسلامي للحوار ومنهاج الحوار وضوابطه ، ورؤية خادم الحرمين الشريفين التي سبق الإعلان عنها بدعوته للحوار بين أتباع الديانات السماوية وغيرها .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 03:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58504.htm