المؤتمر نت - المحافظ يستمع الى تقرير عن مصنع الحديد

المؤتمرنت- وحيد الشاطري -
محافظ لحج يتفقد مصنع الحديد وطريق خور عميرة
أطلع محسن علي النقيب محافظ لحج على سير العمل الجاري في تنفيذ مشروع طريق خور عميرة طور الباحة الحطابية بطول (78) كيلو متر وبعرض (8) أمتار وأكتاف متر ونصف بتكلفة إجمالية مرحلة أولى تقدر بـ(988) مليون ريال، بنسبة تنفيذ 30%، بعد ذلك تفقد المحافظ العمل في استكمال مدرسة قتبة البطالي المكون من ستة فصول دراسية بتكلفة إجمالية 9 ملايين بتمويل من الصندوق الاجتماعية للتنمية.

وتفقد المحافظ عبارات السدود لوادي مرخة بخور عميرة، بعد ذلك التقى المحافظ بمشائخ واعيان الشخصيات الاجتماعية بمديرية العارة بحضور الشيخ محمد بن ناجي الصوفي مدير المديرية، وتوع المحافظ بالاهتمام بمشروعات المديرية الخدمية في مجال الطرقات والصحة والتربية والمياه والكهرباء.

وكان محسن النقيب أطلع على الأقسام التوسعية في مصنع الحديد والصلب بمنطقة الرجاع الوهط واستمع إلى شرح مفصل من قبل مطلوب عاطف رئيس مجلس الإدارة والمتمثلة في إنشاء المحطة الكهربائية بقوة عشرة ميجاوات واثني أفران ووحدة صهر للحديد بسعة عشرين طناً وتنقية الشوائب بتكلفة 15 مليون دولار.

يشار على أن مصنع الحديد الذي تقدر تكلفته الإجمالية الكاملة 125 مليون دولار يهدف إلى توفير فرص عمل لألف وخمسمائة عامل ويحتوي على معدات وتقنيات حديثة عالمية.

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 04:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58600.htm