منسق المحكمة الجنائية لـ(المؤتمرنت):

المؤتمر نت - أكد منسق المحكمة الجنائية الدولية  أن المحكمة جاءت لتسد فراغاً كبيرا علي الصعيد الدولي خصوصا بعد أن كانت المحاكم الخاصة التي تشكل للعقاب على وقائع محددة  تزول عقب الانتهاء من المحاكمة وهو  الأمر الذي دفع إلي إنشاء المحكمة الجنائية الدولية .
وقال شكري عتلم في حوار أجراه معه المؤتمرنت ": إن المحكمة أنشئت من أجل معاقبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية .
وارجع  قوة المحكمة  الى كون الدول المصادقة عليها ملزمة إلزاماً كاملاً بتنفيذ كل ما يصدر عن المحكمة .
المؤتمر نت-خاص -
رفض أمريكا وإسرائيل التصديق على نظام روما لا يعطيهما الحق في ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية

أكد منسق المحكمة الجنائية الدولية أن المحكمة جاءت لتسد فراغاً كبيرا علي الصعيد الدولي خصوصا بعد أن كانت المحاكم الخاصة التي تشكل للعقاب على وقائع محددة تزول عقب الانتهاء من المحاكمة وهو الأمر الذي دفع إلي إنشاء المحكمة الجنائية الدولية .
وقال شكري عتلم في حوار أجراه معه المؤتمرنت ": إن المحكمة أنشئت من أجل معاقبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية .
وارجع قوة المحكمة الى كون الدول المصادقة عليها ملزمة إلزاماً كاملاً بتنفيذ كل ما يصدر عن المحكمة .
وقال: إن هناك العديد من الإجراءات التي وردت ضمن نظام المحكمة الأساسي والتي تتخذ في حالة إخلا ل أي دولة بالتزاماتها ومنها فرض عقوبات متدرجة علي الدول المخلة وصولاً إلي فرض عقوبات اقتصادية وقد تصل العقوبة إلى تعليق عضوية تلك الدولة في المحكمة .
واشار عتلم الى أن عدم انضمام الولايات المتحدة وإسرائيل الى المحكمة ورفضهما التصديق على نظام روما لا يعطيهما الحق في ارتكاب أية جرائم حرب ضد الإنسانية .
نص الحوار في نافذة حوارات
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 29-مارس-2020 الساعة: 09:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/5884.htm