المؤتمر نت - ينعقد يوم غدٍ السبت لقاء تشاوري في مقر الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات حول قضية المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو .ومن المقرر أن يشارك في اللقاء الذي سينعقد تحت عنوان "ماذا بعدغوانتاناموا " السيد-حسن مجمر أمين عام مؤسسة العون المدني العالمي.

المؤتمرنت -
غداً ..لقاء تشاوري حول "ماذا بعد غوانتانامو"
ينعقد يوم غدٍ السبت لقاء تشاوري في مقر الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات حول قضية المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو .

ومن المقرر أن يشارك في اللقاء الذي سينعقد تحت عنوان "ماذا بعدغوانتاناموا " السيد-حسن مجمر أمين عام مؤسسة العون المدني العالمي.

و يناقش اللقاء أوضاع المعتقلين اليمنيين في غوانتاناموا ،حيث تم اختيار المعتقل اليمني د/أيمن باطرفي ليكون رمزاً لمعتقل غوانتاناموا بعد الإفراج عن سامي الحاج حسب بلاغ صحفي لمنظمة هود تلقاه المؤتمرنت .

ويتحدث في اللقاء الذي ستحضره أسر المعتقلين بصنعاء وأعضاء من مجلس النواب كل من السيد حسن مجمر والمحامي خالد الآنسي المدير التنفيذ لـ"هود".

يشار إلى أن عدد المعتقلين اليمنيين في غوانتاناموا يأتي في المرتبة الأولى من بين جنسيات المعتقلين حيث يبلغ 104 معتقلاً من بين حوالي 250 معتقلاً هم من تبقى في معتقل غوانتاناموا سيئ الصيت.

من جهة أخرى أصدرت المحكمة العليا الأمريكية حكما تاريخيا في قضية المعتقل بو مدين ضد الرئيس الأمريكي بوش قضى بأن للمعتقلين في غوانتاناموا الحق في الطعن أمام المحاكم الأمريكيةبعدم شرعية اعتقالهم.

الجدير بالذكر ان اليمن جددت مطالبها للولايات المتحدة الأمريكية بتسليمهما مواطنيها المعتقلين في جوانتانامو لأكثر من مرة وعبر مختلف القنوات الدبلوماسية .
وأعلنت اليمن في وقت سابق من الشهر عن برنامج لإعادة تأهيل المعتقلين وتم تسليمه للسلطات الأمريكية عبر سفيرها في صنعاء .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59198.htm