المؤتمر نت -
المؤتمر نت -
شوذب تناهض حمل السلاح وسط الاطفال
سلم ممثل أطفال مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية رئيس مجلس الوزراء الأربعاء الفائت رسالة خطية باسم الأطفال المناهضون لظاهرة حمل السلام وسط أطفال البلاد.
وكانت الرسالة على هيئة بيان مناوئ لظاهرة حمل السلاح قرأته الطفلة أمة الله حسان (9) أعوام، أمام مبنى رئاسة مجلس الوزراء كخاتمة المسيرة التي سارت وسط العاصمة صنعاء.

المسيرة الأولى التي أقامتها مؤسسة شوذب عبرت عن مناهضة الأطفال لظاهرة حمل السلاح وشارك فيها ألأغلب طلبة مدارس العاصمة وأطفال من مختلف الدور الاجتماعية المختصة بالطفولة ورفعوا لافتات ( لا لحمل السلاح بين الأطفال ) و( من حق الطفل أن يعيش بسلام).

ما يربو عن 200 طفل وطفلة ارتدوا تيشرتات وقبعات رسم عليها شخصية أحمد ووالده أبطال الفيلم الكرتوني المناهض لحمل السلاح مكتوب إلى جوارهما لا لحمل السلام، وقطعوا المسافة ما بين مبنى البرلمان في حي البونية وسط العاصمة صنعاء حتى مبنى رئاسة مجلس الوزراء.

وكانت مسيرة من أجل حياة آمنة معاً ضد السلاح أحد محاور برنامج موسع عن مناهضة الظاهرة وسط الأطفال ويشتمل البرنامج المخصص في (4) أشهر على عروض من فيلم كرتوني تدور فكرته عن عبث الأطفال بالسلاح الذي ينتج عنه الموت، وروبرتاج تلفزيوني يتضمن آراء شريحة واسعة من الناس مناهضي حمل السلاح وسط الأطفال، وحلقات تلفزيونية ولافتات إعلانية توعوية في الشوارع تناهض ظاهرة حمل السلاح وسط الأطفال والمجتمع.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59250.htm