المؤتمر نت - جامع البكيرية بصنعاء
المؤتمرنت -
الأوقاف تعد لإنشاء المجلس الأعلى للتوجيه والإرشاد
قالت مصادر في وزارة الأوقاف والإرشاد تقوم حالياً بإعداد مشروع مقترح لإنشاء المجلس الأعلى للتوجيه والإرشاد للإشراف على خطط وسياسات الإرشاد التي تستهدف تقويم رسالة المسجد في اليمن .

وأكدت المصادر لـالمؤتمرنت :" إن القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد وجه فريق في الوزارة لإعداد المقترح المتعلق بإنشاء المجلس الأعلى للتوجيه والإرشاد ومهامه بحيث يشرف بشكل مباشر على سير عملية التوجيه التي تقوم بها الوزارة وكذلك الإشراف على السياسات لكل قطاعات الوزارة ودراستها وإقرارها وتقييم الأداء وفقاً لبرامج وأهداف الوزارة " .

وأضافت المصادر أن المجلس سيشرف كذلك على الحسابات وإعداد الموازنات وذلك في إطار توجهات القاضي الهتار للتعامل بشفافية وتصحيح الأمور في هذا الجانب خصوصاً تعاملات الحج والعمرة .

وقالت المصادر إن الوزارة تقوم حالياً بإعداد كشوفات المرحلة الأولى المشمولة برفع مستحقات الخطباء بناء على توجيهات الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتحسين أوضاع الخطباء وأئمة المساجد بحيث ستشمل المرحلة (6000) ألف خطيب موزعين على مختلف المحافظات .

موضحاً إن الزيادة بمقدار (10000) ألف ريال لكل خطيب يليها المرحلة الثانية التي ستشمل عدد اكبر ، بالإضافة إلى إصلاحات واسعة في أروقة الوزارة وبالذات ما يتعلق بأراضي واستثمارات الأوقاف .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 05:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59257.htm