المؤتمرنت -
رابطة للاعلاميين الداعمين المتعايشين مع الايدز
أشهر إعلاميون وصحفيون يمنيون اليوم رابطة إعلامية لدعم قضايا المتعايشين مع الايدز وذلك في اختتام دورة الصحفيين اليمنيين حول الإيدز والتقليل من التمييز ضد المتعايش معه التي نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع منظمة بروجريسيو ومؤسسة انتراكشن في التنمية.
وقال بيان الإشهار أن الرابطة تهدف إلى حشد دعم مجتمعي للمتعايش مع الايدز عبر وسائل الإعلام وتبني قضاياهم وخلق شراكة مع المؤسسات والجمعيات المعنية بمرضى الايدز وتحسين اللغة المستخدمة في تناول قضايا المتعايشين مع الايدز.
وأوضح البيان أن الرابطة إعلامية طوعية مستقلة تهدف إلى تسليط الضوء على قضايا المتعايشين مع الإيدز ومشكلاتهم الاجتماعية والقانونية والاقتصادية، والتخفيف من نظرة المجتمع إليهم، والتوعية حول مرض الإيدز والمتعايشين معه.
وكان 18 إعلاميا وصحفيا مثلوا مختلف وسائل الإعلام المحلية تناولوا في الدورة التدريبية حول الايدز لمدة ثلاثة أيام مفاهيم ومعارف حول مرض العوز المناعي الإيدز وطرق انتقاله والوقاية منه، بالإضافة إلى التعرف إلى تعرض اليمن لانتشار المرض وتعرض النساء أكثر للإصابة بالإيدز.
مؤسسوا الرابطة: منصور الجرادي ، ونجلاء حسن ، بشرى العنسي ،ثريا غالب،أمل حسين يافع،جهاد محمد البابلي،عبدالعزيز الحزي، خالد محمد اليريمي، عبدالرقيب شرف، سلطان قطران، صابر حزام، رفيق المخلافي ، محمد الدبعي ، ابتهال عباد، فؤاد الربادي، صقر الصنيدي ،رويدا السقاف ، ماجد الجرافي ، فواز غانم.
وهيئة استشارية مكونة من: الشيخ جبري ابراهيم حسن شبكة شهامة العربية ، وحمدي البكاري نقابة الصحفيين اليمنيين ، خلود الصايدي المدير التنفيذي لجمعية الرعاية التكاملية
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 01:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59590.htm