المؤتمر نت-انور الميرابي -
ملتقى الأطباء، والصيادلة يؤكد ضرورة توعية المجتمع بالغذاء النموذجي للطفل لضمان سلامة نموه الصحي

أكد عبدالفتاح قائد الأسودي- نائب مدير عام الشركة اليمنية للصناعة والتجارة -أن الشركة تعهدت منذ بدء تأسيسها في -السبعينيات- بتقديم أفضل ما لديها؛ معتمدة على قدراتها الذاتية، وبالاستعانة بأحدث التقنيات المتطورة، وأفضل الكفاءات المتميزة من أجل هدف أسمى هو كسب ثقة المستهلك اليمني، وتمثيل اليمن بأحسن صورة .
وأضاف الأسودي، في كلمته –في ملتقى الأطباء، والصيادلة الذي أقيم اليوم بصنعاء، -إن معرفتنا من خلال متابعتنا لتقارير منظمة الصحة العالمية W.H.O والمنظمة العالمية للأغذية والزراعية F. A. O والتي تشير إلى أن سوء التغذية، عند الأطفال خاص في الدول النامية هي المشكلة الرئيسية والأكثر شيوعاً، في العالم وأن سوء التغذية يزداد كما ازداد نمو الطفل -وخصوصا الشهر الرابع والسادس لذا أقرت منظمة الصحة العالمية W. H. O من خلال قرارها رقم (5047) لعام 94م بضرورة أن تعمل الدول الأعضاء على تشجيع ممارسة التغذية التكميلية للأطفال بدءً من الشهر السادس.
وأشار إلى أن هناك أغذية تكميلية صممت لسد حاجات الطفل المتزايدة، من الطاقة، والمغذيات الدقيقة والضرورية مثل الفيتامينات والمعادن.
وأشاد بدور الأطباء والصيادلة، في توعية المجتمع، بما يجب أن يشتمل عليه الغذاء النموذجي للطفل.
وقال بأن الهدف الرئيسي لهذه الدعوة هو التعريف بمنتج "حياتي" كمنتج وطني عملت على أن يأتي مستوفياً لجميع متطلبات الجودة العالمية.
مؤكداً مدى حرص الشركة على جعل هذا المنتج منتجاً ينافس المنتجات المستوردة .
من جهته أشار الدكتور عبدالوهاب الغرباني مدير مكتب الصحة الأسبق في تعز
الى أن التغذية المتوازنة، تبني الجسم، وترمم التالف ويصنع منها الجسم المناعة ضد الأمراض المختلفة. وتقيه من الأمراض ، وعوامل سوء التغذية التى أهمها: الفقر، والعادات، والأنماط الاستهلاكية. والقات منوها الى عدم وجود ثقافة ووعي بأسلوب التغذية الصحية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/5962.htm