المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اتحاد المرأة الفلسطينية يعتزم فتح فرع له في اليمن
التقت رمزية عباس الإرياني الأمينة العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن بالأستاذ احمد الديك والأخوات أسرة احمد السعدي سكرتير ثالث سفارة دولة فلسطين وكلا من الأخوات فايزة محمود علي، لطفية عجينة، تغريد عدوان أماني الباب عضوات اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وذلك في مقر المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن يوم الأحد الموافق 6 يوليو 2008م.

وقد أشاد السفير الفلسطيني بجهود اليمن تجاه القضية الفلسطينية وثمن كل المبادرات من الأخوة في اليمن لحل النزاع الفلسطيني مشيرا إلى تقديره للشعب اليمني قيادة وشعبا فهي من الدول التي تعمل على دعم القضية الفلسطينية وأشاد بمبادرة الرئيس علي عبدالله صالح لحل القضية الفلسطينية..

كما أشاد بالدور الذي يقوم به اتحاد نساء اليمن وتبنيه للاتحاد النسائي العربي وبأن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية قد أقر بفتح فرع له في اليمن حيث توجد أعداد كبيرة من الأسر الفلسطينية في اليمن.
من جانبها أشارت رمزية الإرياني إلى أن اتحاد نساء اليمن والأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي لا يألوا جهدا في دعم كل القضايا التي تخص المرأة في فلسطين وبأن هناك لجان مناصرة لكل قضايا المرأة العربية وخاصة في فلسطين والدول التي تعاني من الاحتلال.
كما أشارت الى مبادرة الرئيس علي عبدالله صالح لتوحيد الصف العربي ودعم الوحدة الفلسطينية .
وأعربت الممثلات الفلسطينيات عن رغبتهن في الاستفادة من المؤتمر العام الثاني لاتحاد نساء اليمن لعقد مؤتمر بنفس نجاح مؤتمر الاتحاد .
ورحبت رمزية الإرياني وأبدت تعاونها مع اللجنة التحضيرية بفتح مقر اتحاد نساء اليمن لأي نشاط تقوم به اللجنة التحضيرية وبأنها سترسل تعميم لكل الاتحادات العربية بأنه سيتم فتح فرع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.
وفي نهاية اللقاء شكر سعادة السفير الأستاذة رمزية على التعاون المشترك بين نساء اليمن ونساء فلسطين ودعم الاتحاد لكل الفعاليات التي تقام من أجل مناصرة القضية الفلسطينية.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59805.htm