المؤتمر نت -
اطلاق قمرين صناعيين للجامعة العربية وشركة امريكية
قال مسؤولون ان صاروخا من نوع اريان-5 اطلق من قاعدة وكالة الفضاء الاوروبية في جيانا الفرنسية ووضع قمرين صناعيين احدهما للجامعة العربية والاخر لشركة اتصالات امريكية في مدارين حول الارض.

وبعد 27 دقيقة من انطلاقه من قاعدة كورو أطلق الصاروخ القمر الصناعي بروتو ستار-1 وهو أول قمر صناعي لبروتو ستار وهي شركة جديدة للاتصالات مقرها الولايات المتحدة.

وسيساعد بروتو ستار-1 في توفير ترددات للارسال التلفزيوني المباشر الى المنازل وخدمات ترددات عريضة في ارجاء منطقة جنوب شرق آسيا.

وبعد ذلك بثماني دقائق اطلق الصاروخ القمر الصناعي بدر-8 لحساب المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) وهي مجموعة للاتصالات انشأتها 21 دولة عضو بالجامعة العربية ويهدف لتوفير خدمات للبث التلفزيوني المباشر الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وفي تصريح على الانترنت من باريس قال خالد بوالخيور رئيس مؤسسة عرب سات "عرب سات ...تعمل تحت مظلة الجامعة العربية .استراتيجيتنا في الاعوام الاربعة المقبلة هي اطلاق قمر صناعي كل عام. هذا سيعزز قدرتنا في الفضاء."

وجرى تصنيع بدر-8 بشكل مشترك بين استريوم وهي وحدة تصنيع الاقمار الصناعية في مجموعة (اي.ايه.دي.اس.) الاوروبية لمعدات الطيران والفضاء وكونسرتيوم تاليس ألينيا سبيس.
*رويترز
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59929.htm