المؤتمر نت - أعلنت مؤسسة صناع الحياة (احدى مؤسسات المجتمع المدني في اليمن ) اعتزامها انشاء أول مصحة علاجية لمدمني المخدرات على مستوى اليمن خلال الفترة القليلة القادمة.وأضاف نبيل الصعدي –رئيس المؤسسة- في حفل نظمته مؤسسة صناع الحياة بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني اليوم في إطار فعاليات لتوعوية بمناسبة اليوم
المؤتمرنت: أنور حيدر -
(صناع الحياة) تعلن اعتزامها إنشاء أول مصحة علاجية لمدمني المخدرات
أعلنت مؤسسة صناع الحياة (احدى مؤسسات المجتمع المدني في اليمن ) اعتزامها انشاء أول مصحة علاجية لمدمني المخدرات على مستوى اليمن خلال الفترة القليلة القادمة.

وأضاف نبيل الصعدي –رئيس المؤسسة- في حفل نظمته مؤسسة صناع الحياة بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني اليوم في إطار فعاليات لتوعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بأنه تم إعداد الدراسة الخاصة بمشروع أول مصحة علاجية منذ اشهر وسيتم تدريب مجموعة من الأخصائيين في هذا الجانب في دولة مصر بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية.

وأشار إلى أنه تم تدريب فريق باسم المؤسسة تحت مسمى شباب حماة المستقبل لفرس نضر عدم الشباب بمخاطر المخدرات.

منوهاً إلى أن تم تدريب 50 متدرباً في مجال التوعية بمخاطر المخدرات وأن هناك خطة لتدريب 5000 محاضر حول مخاطر المخدرات.

وأوضح بأن المخدرات هي الحرب الخفية التي تفتك بالمئات في العالم واليمن ليست بعيدة عن هذا المرض،وقال الصعدي : بأن اليمن ضبطت خلال الأشهر الماضية خمسة عشر ألف حبة مخدر.

مبيناً بأنه تم استهداف 70% من مدارس الأمانة لغرض التوعية بمخاطر المخدرات وأنه سيتم الانتقال إلى بقية المحافظات لتوعية أكبر عدد ممكن من الشباب.
تخلل الحفل تقديم فقرات إنشادية واسكتش مسرحي لفرقة مركز الزبير بن العوام

يشار إلى أن اجهزة الامن في اليمن ضبطت خلال النصف الأول من عام 2008- 19طن مخدرات ومايزيد عن مليون حبة مخدرات تم ضبطها في عدد من المناطق.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-يوليو-2020 الساعة: 09:31 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59955.htm